*/

الرئيسية > news

الجزيرة :إطلاق صحفيينا بمصر خطوة صغيرة بالاتجاه الصحيح

  • الخميس 12 فبراير 2015 - 14:41

 

شيشاوة الان – متابعة

 

أفرجت السلطات المصرية صباح اليوم، الخميس 12 فبراير، عن صحافيي قناة “الجزيرة” المعتقلين بالسجون المصرية منذ فض معتصمي رافضي انقلاب الثالث من يوليوز 2013، “رابعة العدوية” و”النهضة” بالعاصمة القاهرة.

وأخلي سبيل الصحفيين محمد فهمي وباهر محمد بكفالة بعدما قضيا 411 يوما خلف القضبان من الاعتقال الذي وُصف بـ”الظالم” والمُضيق على عمل وسائل الإعلام في نقل الخبر.

وفي رد فعلها على الإفراج على الصحفيين، اعتبرت القناة القطرية أنها “خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح”. وأضاف ناطق رسمي باسم الشبكة أن “تركيزها ما يزال منصبا على توصل المحكمة إلى القرار الصائب خلال جلسة الاستماع القادمة بإسقاط كافة التهم عنهما وإغلاق القضية برمتها وإخلاء سبيلهما دون قيد أو شرط.

وأشار موقع “لجزيرة” على الإنترنيت إلى أن المحكمة قضت بإخلاء سبيل محمد فهمي، الذي يحمل الجنسية الكندية، بكفالة بلغت حوالي 33 ألف دولار، بينما أمرت بإطلاق سراح المصري باهر محمد بضمان محل إقامته.
وسبق للسلطات المصرية أن أفرجت في فبرايرالجاري عن الصحفي في شبكة الجزيرة الأسترالي بيتر غريستي بموجب قانون صدر مؤخرا بإمكانية ترحيل الأجانب الذين صدرت بحقهم أحكام في مصر.
وقد اضطر الصحافي فهمي إلى التنازل عن جنسيته المصرية لكي يتم ترحيله على غرار غريستي، إلا أن السلطات المصرية لم تصدر بحقه قرارا مماثلا بعد.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...