*/

الرئيسية > فيديو الان

فيديو مؤثر..لحظة الإعلان عن نجاح عملية الطفل يحيى بأستراليا

  • الإثنين 29 يونيو 2015 - 01:11

[youtube]watch?v=CikDBJBwO-Q[/youtube]
بنجاح كللت عملية تقويم وجه الطفل المغربي يحيى الجبالي الذي كان يعاني تشوها خلقيا على مستوى الوجه، حيث ولد بلا عينين ولا أنف ولا فك سفلي .
الظهور الأول للطفل يحيى كان على قناة “Seven Network”، عبر برنامج “Sunfay Night”،  والتي بثت تقريرا عن  حالته الصحية حيث ظهر يحيى بوجه جديد خال من التشوهات وذلك بعد نحو خمسة أشهر من خضوعه لعملية جراحية معقدة في إحدى المستشفيات  بأستراليا .
هذا ونشر التقرير تفاصيل إجراء الطفل للعملية، ونقل أحاسيس عائلته، قبل وبعد العملية، التي تكللت بالنجاح.
حصول الطفل يحيى على وجه جديد ، كان بفضل مغربية مقيمة في أستراليا تدعى فاطمة بركة ، وكانت هذه الأخيرة قد تعرفت على قصة يحيى ومعاناته من خلال صفحات الفايس بوك ، فأصرت على تقديم المساعدة .
وقامت فاطمة بركة بعرض حالة الطفل يحيى  على أهم الأطباء والجمعيات والمؤسسات الخيرية في أستراليا ، ونجحت في إقناع الجراح  الكبير البروفيسور “طوني هولمس” الذي قبل إجراء العملية التقويمية رغم خطورتها .
وقد ساهمت تبرعات العديد من الجمعيات والأفراد والمؤسسات في تغطية تكاليف المستشفى والأدوية واحتياجات يحيى الذي لقي تعاطفا كبيرا عبر العالم، كما تجدر الإشارة إلى أن التبرعات مازالت قائمة إذ لايزال يحيى في حاجة للخضوع للمزيد من العمليات لمواصلة حياته بشكل طبيعي.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...