*/

الرئيسية > دولية

120 أسيرا فلسطينيا في سجن إسرائيلي يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام

  • الخميس 6 أغسطس 2015 - 23:16

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الخميس 06 غشت، بأن 120 أسيرا في سجن (نفحة) الصحراوي (200 كلم عن مدينة القدس المحتلة) أعلنوا شروعهم في خوض إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك “احتجاجا على مواصلة إدارة السجن ووحدات قمعها التنكيل بهم على مدار الأسابيع الأخيرة”.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الأسرى في نفحة من كافة التنظيمات لجأوا إلى هذه الخطوة بسبب تعرضهم وبشكل متواصل لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين، كالاقتحامات المتواصلة والتفتيش الاستفزازي، ونقل العشرات منهم إلى أقسام وسجون أخرى، والاعتداءات عليهم بالهراوات والكلاب والغاز وسواها من انتهاكات.
من جهته، أكد محامي نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن الأوضاع في غاية الخطورة في سجن نفحة، وتتجه نحو التصعيد.
وذكر محامي النادي الذي زار السجن، اليوم، أن 120 أسيرا شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام، منذ يوم أمس الأربعاء، ردا على الإجراءات التصعيدية التي قامت بها إدارة سجون الاحتلال الأسبوع الماضي، والتي أقدمت على إدخال قوات قدر عددها بU300 عنصر، وقاموا بالاعتداء على الأسرى ونقلهم نقلا تعسفيا من قسم (10)، إلى قسمي (1) و(4).
وشدد المحامي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، على أن ما زاد الأمر تعقيدا، هو إقدام إدارة السجون على نقل أسرى قسم (1) في سجن (ريمون) نقلا تعسفيا إلى قسم (10) في سجن نفحة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...