*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

معارضة المجلس الجماعي لامنتانوت يستنكرون أسلوب تجديد مكتب منتدى إمنتانوت للثقافة والفنون

  • الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 19:35

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
توصلت “شيشاوة الآن” بشكاية موجهة الى عامل إقليم شيشاوة وموقعة من طرف معارضة المجلس الجماعي لمدينة إمنتانوت يستنكرون فيها طريقة تجديد مكتب منتدى إمنتانوت للثقافة والفنون، والتي شابتها مجموعة من الخروقات.
وطالب المشتكون من عامل الإقليم بوقف هذا الخرق السافر في النظام الأساسي للمنتدى بحسب تعبير نص الشكاية، وعلمت “شيشاوة الآن” مصادرها الخاصة أن مكتب المنتدى للثقافة والفنون توصل بالفعل بمراسلة من عامل الاقليم، تقر بعدم قانونية المكتب الجديد للمنتدى .
يذكر أنه تم عقد الجمع العام في مكان مجهول وبدون إشعار، حيث تم تكوين مكتب منتدى إمنتانوت للثقافة والفنون بواسطة الهاتف النقال فقط وهو أمر لم تحترم فيه أدبيات وقوانين الجموع العامة والتي يجب إحترامها وخاصة: (المادة 21 من : ق.ج.ع) والتي تنص على مايلي:
1- إخبار السلطة المحلية وكل منخرطي الجمعية بمكان وزمان انعقاد الجمع العام وكذا جدول أعماله. 2- دعوة الضيوف والشخصيات الذين حددت أسماؤها سلفا.
3- إشهار زمان ومكان انعقاد الجمع العام العادي بكل الوسائل المتاحة.
4- تسليم السلطة المحلية جميع الوثائق المتعلقة بالجمع العام العادي بعد انتهاء أشغاله. يجب أن تتم كل الإخباريات المذكورة أعلاه كتابة.
وأكد ذات المصدر أن تجديد مكتب منتدى هو ضرب لدولة الحق والقانون، وخرق لكل أشكال الديموقراطية، فمجهودات المكتب، وصيغ اشتغاله لا يمكن نسيانها، لكن أن يتم تجديد المكتب ولا أحد في إمنتانوت يعلم أين ومتى تم التجديد، فهذا نوع من عدم الثقة والشفافية والوضوح والحكامة الجيدة من لدن المشرفين على المنتدى، فأي ثقافة وفن مبنية على أخلاقيات تنعدم فيها روح التعاون والوضوح واحترام الرأي الأخر.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...