*/

الرئيسية > دولية

لافروف وكيري يؤكدان الدعم للمفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.. وبحث ازمة ايران والسعودية و النزاع باليمن

  • الإثنين 11 يناير 2016 - 22:04

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الامريكي جون كيري خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين الدعم للمفاوضات بين الحكومة السورية و المعارضة .
وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان ” في سياق مناقشة القضية السورية ، اكد الجانبان الدعم لجهود المبعوث الأممي الخاص لسورية ستيفان دي ميستورا الرامية لتنظيم مفاوضات بين ممثلى الحكومة السورية ووفد يمثل المعارضة السورية بهدف تحقيق تسوية سياسية”، بحسب وكالة ايتار تاس .
واضافت الوزارة ” الوزيران تبادلا الاراء بشان قضايا دولية اخرى ، بما في ذلك تطبيق اتفاق مينسك الخاص بالاجراءات المتعلقة بتسوية الازمة في اوكرانيا والعلاقات الأخذة في السوء بين ايران والسعودية والنزاع في اليمن والوضع في شبه الجزيرة الكورية بعد تجربة نووية اجرتها جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية “.
وتابعت ان لافروف وكيري اتفقا على مواصلة الحوار خلال اجتماعهما الشخصي في المستقبل القريب.
كان دي ميستورا قد اعلن في 26 كانون اول /ديسمبر الماضي عن إطلاق المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في جنيف.
يذكر ان مجلس الأمن الدولي تبنى في الثامن عشر من من كانون اول /ديسمبر بالإجماع خطة عملية السلام في سورية ، التي تدعو لبدء مفاوضات بين النظام والمعارضة في كانون ثان/يناير ، وتكليف الأمم المتحدة بالمساعدة في تطبيق ومراقبة وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...