*/

الرئيسية > أخبار المغرب

بنكيران للعماري: “صليتي بلا وضوء وتريد حماية الدين..وتجرأت على الملك!

  • الأحد 10 أبريل 2016 - 01:01

في هجوم يعتبر الأعنف من نوعه، خصص عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية جزءا غير يسير من كلمته، اليوم السبت، أمام مناضلي حزبه في المهرجان الختامي للأبواب المفتوحة التي نظمها حزب المصباح بسلا لتوجيه مدفعيته الثقيلة نحو إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث لم يتوانى في “شيطنته وتحميله مسؤولية الفساد والتحكم”.
لا يحق لك التجرؤ على الملك وتطالب بتقنين الكيف

لم يتردد عبد الإله بنكيران في توجيه تهم ثقيلة لإلياس العماري، على رأسها تهمة رفع التجريم عن الكيف.
وقال بنكيران موجها خطابه لإلياس العماري “كيف تتجرأ على الملك والسدة العالية بالله وتطالب بتقنين زراعة الكيف، من أجل أن تنتشر ومن أجل أن يعم الشر، إيوا راه الملك هذا، والملوك العلويين كانوا دوما ضد انتشار هذه العشبة”.
وأضاف بنكيران مستنكرا مطالبة العماري بتقنين زراعة الكيف”ألم تقرأ قول الله عز وجل “ويسألونك عن الخمر، قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس، وإثمهما أكبر من نفعهما”؟، يتساءل بنكيران، قبل أن يشدد على أن تقنين زراعة الكيف لن تأتي إلا بالشر والشر لا يأتي بخير، مبرزا أنه لن يسمح بتقنين “الشر”.
ادعاؤك حماية الدين جرأة على الملك
من جهة أخرى، اعتبر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حديث إلياس العماري عن حماية الدين من الإسلاميين جرأة على الملك وإمارة المؤمنين،”كيف تدعي حماية الدين، أليس أمير المؤمنين هو من يحمي الدين؟، وراه الملك هذا باراكا”.
وأضاف بنكيران “ياك أنت وليتي تستدل بكلام الحسن الثاني وقلت أن أفضل سلاح لمواجهة الإسلاميين هو الإسلام، إيوا اسيدي مزيان، ورينا هاد الإسلام اللي كتهدر عليه وحنا مستعدين نتبعوك”، قبل أن يضيف “إن المغاربة كلهم إسلاميين، أي مسلمين يصلون الصلوات ويصومون رمضان، والإسلام يحميه أمير المؤمنين وليس أنت، الذي تفتخر أنك صليت بالناس بدون وضوء”، يقول بنكيران ساخرا من العماري.
بنكيران، لم يترك فرصة هجومه الكاسح على إلياس العماري دون أن يدافع عن قناة محمد السادس للقرآن الكريم التي اتهمها العماري بإنتاج التطرف والتشجيع عليه.
وقال بنكيران موجها خطابه للعماري “حتى قناة محمد السادس للقرآن الكريم جوهرة القنوات المغربية التي تقود الوسطية والاعتدال اتهمتها بتشجيع التطرف، واش قناة محمد السادس اللي عجبات حتى المريكان، أنت معجبتكش أصكع”، متسائلا عن طبيعة الدين الذي “يبشر به العماري”.
أبشرك بهزيمة في الانتخابات و2021 محال تنجح
بلغة الواثق من نفسه، قال عبد الإله بنكيران إن حزب العدالة والتنمية سيتصدر الانتخابات التشريعية، داعيا “الشعب المغربي” إلى تلقين الحزب المعلوم، في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة درسا يوم 7 أكتوبر.
وقال بنكيران “إن الحزب المعلوم هزم هزيمة نكراء في انتخابات 4 شتنبر وسينهزم مرة أخرى في الانتخابات التشريعية، “علاش غادي يجي الأول أشمن زين عندو أشمن ايديولوجيا وأشمن خير قدم لهاد البلاد؟، يتساءل زعيم البجيدي، قبل أن يؤكد بأن العدالة والتنمية سينتصر في الانتخابات ليس لأن مناضليه ملائكة، ولكن لأنه قامر بنفسه وبروحه من أجل أن تترسخ الديمقراطية في هذا البلد.
وختم بنكيران هجومه على العماري قائلا “سير قاد حالتك وشوف إلى درتي شي حاجة في 2021 أما الآن، فلا يمكنك أن تتصدر الانتخابات إلا إذا استخدمت الألاعيب وأنا أعرف أنك بارع في ذلك”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...