*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجتمع المدني بجماعة المزوضية يتهم مقاولا بالترامي على قطعة أرضية والمعني بالأمر يوضح

  • الجمعة 15 أبريل 2016 - 00:04

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
شجبت فعاليات المجتمع المدني بمركز المزوضية، ما أسمته بالترامي الواضح على ملك أراضي الدولة بمركز لمزوضية من طرف ذوي النفوذ، بعد أن أقدم المقاول المكلف ببناء مركب الصناعة التقليدية بالمركز على احتلال قطعة أرضية تابعة للأملاك المخزنية لصنع وبيع مواد البناء متدرعا باستغلالها الى حين إنجاز أشغاله وتسوية وضعيته المالية.
وبحسب ما ورد في بلاغ للرأي العام ( تتوفر الجريدة على نسخة منه)، فان المقاول المذكور شيد على القطعة الارضيّة صور من الصفيح، في تحد للقوانين الجاري بها العمل على حد تعبير الشكاية.
والى ذلك، اتصلت “شيشاوة الآن” بالمقاول المعني، لأخذ رأيه في الموضوع، وأكد أن السلطات الاقليمية هي من مكنته من القطعة الأرضية المذكورة لاستغلالها الى حين إنهاء اشغال بناء الورش، وكشف أن اي مقاول حين استفادته من صفقة معينة، فان الجهة المشرفة على المشروع تمكنه من قطعة لاستغلالها ووضع العتاد والاليات، معتبرا الأمر بالقانوني.
وأضاف أن الجهة المشرفة على المشروع لا يمكن أن تسوي الوضعية المالية للمقاول المستفيد من الصفقة الا بعد توصلها بوثيقة اما من رئيس الجماعة او السلطات المحلية تثبت افراغ المقاول للقطعة التي حددت له قصد الاستغلال المؤقت.
كما دعا ذَات المقاول، الجهات المشتكية الى ضرورة امتلاك ثقافة قانونية قبل رفع الشكايات الى السلطات، مشيرا الى أن عضوا جماعيا اتصل به في الموضوع، وأطلعه على حقيقة الأمر والقوانين الجاري بها العمل وأكد له أن لا نية لديه لاستغلال القطعة الأرضية.
image

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...