*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

3 غشاشين ترصدهم لجان المراقبة في اليوم الأول من امتحانات بكالوريا 2016 بإقليم شيشاوة

  • الأربعاء 8 يونيو 2016 - 13:47

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
تمكنت لجان مراقبة اختبارات البكالوريا بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم شيشاوة، يوم أمس الثلاثاء 7 يونيو، من ضبط 3 حالات للغش منهم حالة واحدة من المترشحين الأحرار، مترشحين بثانوية ابن الهيثم بمدينة امنتانوت ومترشح غير رسمي بثانوية ابن العربي التأهيلية بمدينة شيشاوة.
وبحسب بلاغ صادر عن المعدري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالإقليم، فإنه من أجل رصد الغش وزجره تم تكليف لجنتين إقليميتين مزودتين بكاشف المعادن، تقومان بزيارة جميع مراكز الامتحان يوميا خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
أما على مستوى الغياب، بلغ عدد الغائبين 20 غائبا: منهم 8 متغيبات بالنسبة للرسميين، 9 متغيبين منهم 3 من مترشحي الأحرار.
وأضاف البلاغ، أنه و لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المترشحات والمترشحين فإن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشيشاوة مستمرة في التعامل مع ظاهرة الغش بكل حزم وجدية ودون التساهل تمكينا للجميع من اجتياز الامتحانات في ظروف ملائمة ومناسب.
ونوهت المديرية الإقليمية بالمجهودات المبذولة من لدن جميع الأستاذات والأساتذة والطاقم الإداري لمراكز الامتحان والسلطات الأمنية (السلطات المحلية – الأمن الوطني – القوات المساعدة – الدرك الملكي) والسلطات الترابية لتمر امتحانات البكالوريا بدورتيها بجميع مراكز الإقليم في أجواء مناسبة.
يذكر أن امتحانات بكالوريا 2016 بإقليم شيشاوة، تجرى في عشرة مراكز بالمديرية الاقليمية لشيشاوة ب1577 مترشحا رسميا منهم 666 مترشحة و 137 مترشحا حرا منهم 48 مترشحة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...