*/

الرئيسية > أخبار المغرب

ثلاثة مترشحين ممدرسين متلبسين بالغش يعتدون على أستاذ مراقب بالضرب والجرح بزاكورة + التفاصيل

  • الخميس 9 يونيو 2016 - 20:30

توفيق عطيفي – الآن بريس
علمت ” الآن بريس ” تعرض أستاذ مراقب بزاكورة، يوم أمس الأربعاء 8 يونيو، لاعتداء بالضرب والجرح من قبل ثلاث مترشحين ممدرسين في امتحانات الباكالوريا والذين كانوا يمتحنون في القاعة التي كان يحرسها، بينهم واحد تم ضبطه من قبل الأستاذ، متلبسا بالغش أثناء إجراء الدورة الأولى للإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا في مادة الرياضيات، واتخذت في حقه الإجراءات القانونية وفق ما تنص عليه المساطر المنظمة لامتحانات الباكالوريا للموسم 2015/201.
وبحسب بلاغ صادر عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم شيشاوة، أن الأستاذ الذي تعرض للاعتداء يسمى علي بوزياني، يعمل أستاذا لمادة الفيزياء والكيمياء بثانوية المسيرة التأهيلية بزاكورة.
وأضاف البلاغ، أنه وعلى إثر تعرضه للإعتداء، قام الأستاذ وبمؤازة من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة بوضع شكاية في الموضوع لدى الشرطة القضائية بزاكورة، وأن النيابة الإقليمية إذ تبلغ الرأي العام بهذا الإعتداء الغير مقبول فإنها تعبر عن تنديدها وشجبها لهذا الفعل الشنيع وتعلن عن تضامنها ومؤازرتها للأستاذ الذي تعرض للإهانة لا لسبب إلا أنه قام بواجبه المهني أحسن قيام.
وفي إطار التعامل الفوري والحازم من طرف المديرية الإقليمية، وإعمالا للصلاحيات المخولة لها في مجال توفير شروط الصحة والسلامة للأشخاص والممتلكات و التنفيذ اللازم لمختلف الآليات الإدارية والقانونية المتاحة لها فسيتم فور توصلها بمراسلة مدير الثانوية التأهيلية المسيرة في الموضوع، بوضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بزاكورة.
وأعلنت المديرية الإقليمية وقوفها إلى جانب الأساتذة والدفاع عن كرامتهم مع العمل على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الرادعة لمثل هذه الاعتداءات ووقف إعادة حصولها.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...