*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ساكنة أزيد من 14 دوار بمزوضة محرومون من الخدمات الصحية وواهروش يدق ناقوس الخطر

  • الخميس 2 مارس 2017 - 09:20

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تعيش ساكنة العشرات من دواوير جماعة مزوضة وضعا كارثيا على مستوى الخدمات الصحية، أمام غياب الأطر الصحية داخل بنايات المستوصفات التي كلفت الدولة ميزانيات مهمة في بنائها، بين مستوصف يعمل أطره بمزاجية العمل ثلاثة أيام في الأسبوع في أحسن الحالات وبين مستوصفات شاغرة من الأطر، وهو ما جعل الساكنة تعتمد في الغالب على الطب الشعبي وما يحوم حول هذا الأخير من مخاطر وكدا الاعتماد على القابلات القرويات بخصوص الولادات.
هذا الوضع المتأزم وبضغط من ساكنة المنطقة راسل رئيس جماعة مزوضة في رسالة للمجلس الجماعي تحت عدد 21 مندوبة وزارة الصحة بإقليم شيشاوة، حيث طالبها التدخل العاجل لتنظيم وضعية المستوصف الصحي لاكرنعلا الشاغر من منصب الممرض مند انتقال الممرضة التي كانت تشغله.
وأوضحت الرسالة أن غياب الأطر الطبية والصحية بالمستوصف خلق وضعية أزمة في صفوف أزيد من 14 دوار تابعة للجماعة، خاصة أن الأمهات الحوامل والرضع يقصدونه كثيرا للتلقيح، وهو ما دفع بهن إلى تكبد عناء النقل من مساكنهن إلى مركز الجماعة.
وكشفت ذات الرسالة أن افتقار المستوصف لأي ممرض ولا طبيب رئيس خلق استياء عارما لدى الساكنة وفعاليات المجتمع المدني، وهو ما ترجموه إلى شكايات متكررة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...