*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المحامي”الحسين بكار السباعي”يشرح مشروع قانون مناهضة العنف ضد النساء من سيدي المختار بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

  • الجمعة 10 مارس 2017 - 13:23

حسن لحلو-شيشاوة الآن

يحتفي المجلس الجماعي بسيدي المختار بشراكة مع جمعية أطلس سيدي المختار وجمعية الهدى المختارية (يحتفي)باليوم العالمي للمرأة من خلال تكريم عدد من الفعاليات النسائية بالمنطقة بحضور عدد من الفاعلين السياسين والفنانين والحقوقين ،يتقدمهم الأستاذ الحسين بكار السباعي،المحامي بهيئة اكادير والمعروف بدفاعه عن قضايا حقوق الإنسان عموما وقضايا المرأة على وجه الخصوص ،حيث من المنتظر أن يناقش مختلف الضمانات القانونية التي خولها المشرع للمرأة في وضعية صعبة خاصة تلك التي تتعرض للعنف بكل انواعه.

وفي هذا السياق سيلط الأستاذ السباعي الضوء على المستجدات التي حملها مشروع مناهضة العنف ضد النساء الذي تقدمت به وزارة  التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الإجتماعية ،حيث سيتناول المحامي السباعي بالتحليل مختلف أنواع العنف التي تتعرض لها المرأة سواء في المحيط الأسري أو العملي ،كما سيعرض لمختلف التدخلات القانونية التي يعرضها مشروع القانون.

المناسبة ستكون فرصة كذلك لعدد من الفعاليات السياسية النسائية لبسط مختلف المعيقات والتحديات التي ترفعها المرأة مساهمة منها في تنمية الوطن على كل الأصعدة ومن مختلف المواقع.

كما يرتقب أن تستضيف التظاهرة كلا من أعضاء مجلس الجهة عزيزة بوجريدة ،نعيمة خوشان،حكيمة الهيري، الناشطة السياسية فدوى الرجواني،والفنانة امال الثمار.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...