*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هل يفعلها الوزير الوردي وينقذ الطفلة بوسالم بإمين الدونيت من مرض Encephalocele ؟

  • الجمعة 25 أغسطس 2017 - 01:43

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=d6c-2Qn2EEs[/youtube]

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
ناشدت العديد من الفعاليات المدنية المهتمة بالشأن الصحي والخيري، الحسين الوردي وزير الصحة، الذي من المنتظر أن يحل صباح يوم غد الجمعة 25 غشت، بمدينة امنتانوت لإعطاء الانطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى المتعدد الاختصاصات، بالتدخل شخصيا لإنقاذ الطفلة مريم بوسالم البالغة من العمر 3 سنوات من مرض Encephalocele (خروج المخ من الجمجمة ) والتي تنحدر من دوار أنسا بجماعة امين الدونيت.
هدا وأفقد هدا التشوه الخلقي للطفلة مريم حتى القدرة على الحركة وحتى القدرة على الأكل، وبحسب ما عاينته جريدة “شيشاوة الآن”، فإن مخ هذه الطفلة المغلوبة على أمرها، مهدد في حالة الإصابة بأي جرح في رأسها، حيث يوجد في كيس خارج الجمجمة ولا يفصله عن الخارج سواء غشاء رقيق جدا.
وبحسب ما أكده مصدر طبي للجريدة فإن حالة مريم بوسالم تقتضي تدخلا دقيقا وانيا، وأنه إلى حدود علمه لم يسبق في المغرب أن أجريت مثل هذه العمليات في المغرب لندرة هذا التشوه، اللهم حالات أجريت في أمريكا والمملكة المتحدة.
هذا وطالب والد مريم المسمى الحسن بوسالم، الذي يعمل مستخدما في إحدى المقاهي الشعبية، الملك محمد السادس أن يعطف على ابنته وفلذة كبده بإعطاء تعليماته إلى السلطات الصحية في شخص الوزير الوردي لانقاد حياة ابنته.
هاتف والد مريم 0672748997

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...