*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

واهروش ينجح في تمرير ميزانية 2018 في دورة أكتوبر العادية بمؤازرة من ساكنة مزوضة

  • الخميس 5 أكتوبر 2017 - 21:57

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
عقد المجلس الجماعي لمزوضة، صباح اليوم الخميس 5 أكتوبر، دورة أكتوبر العادية، برئاسة أحمد واهروش رئيس جماعة مزوضة، بحضور غالبية أعضاء المجلس وغياب عراب المعارضة التقدمي الحسين بلكطو، وحضور كذلك السلطات المحلية في شخص يوسف حربالي خليفة القائد، وذلك بمقر الجماعة.
وخصصت أشغال هذه الدورة للدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2018، والتي جرى التصويت عليها بإجماع أعضاء المجلس، والمحدد في 22 من الأعضاء الحاضرين وتغيب ثلاثة المنتمين للمعارضة – قطب بلكطو-.
كما تم خلال هذه الدورة برمجة الفائض التقديري السنوي والذي يقدر ب 300 مليون سنتيم، في سابقة من نوعها بمختلف الجماعات الترابية لإقليم شيشاوة، وبحسب متتبعين للشأن الجماعي بالإقليم، فإن أحمد واهروش بتمريره لمشروع ميزانية 2018 يكون قد نجح في كسب الرهان الذي حاولت المعارضة إعادة إنتاج نفس سيناريو السنة الماضية والذي تسبب رفض تمرير الميزانية في تعطيل مصالح المواطنين.
وأضافت مصادر للجريدة، أن الفائض التقديري الذي تجاوز 300 مليون سنتيم، إشارة من رئيس الجماعة والأطر الإدارية الجماعية العاملة بجماعة مزوضة للعمل الجماعي لتجويد نفقات التسيير لتجاوز الاختلالات التي عرفتها الولايات السابقة.
وتميزت الدورة بمؤازرة ساكنة الدوائر الانتخابية الموالية للمعارضة للرئيس داخل أشغال الدورة، بعد لقاء سابق برئيس الجماعة، والذي أوضح لهم خلفيات تعثر مصالحهم من التجهيزات والخدمات الجماعية، لتقرر الساكنة الحضور لمراقبة مدى سعي ممثليها في المجلس للدفاع عن مصالحهم أو ارتهانهم لمصالحهم الشخصية، وبذلك تكون ساكنة هذه الدوائر قد أبدعت شكلا من أشكال الرقابة على ممثليها في المجلس الجماعي لمزوضة. وخلفت المصادقة بالإجماع على ميزانية 2018 ارتياحا في صفوف الساكنة بمزوضة، غير أن هذا الارتياح يبقى رهينا بوفاء احمد واهروش بالتزاماته تجاه الساكنة التي آزرته في أشغال الدورة والضغط على معارضيه للتصويت لصالح الميزانية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...