*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ورثة المودن يضعون ملتمسا فوق مكتب الكاملي عامل إقليم شيشاوة للتعويض عن حيازة عقار والإضرار بمنافع سطحية + وثيقة

  • الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 21:50

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
تقدم ورثة محمد بن سالم المودن، بملتمس إلى عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، قصد التدخل العاجل، لتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم، بعد حيازة جزء مهم من البقعة الأرضية الكائنة بشارع محمد السادس بمحاذاة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والتي خصصت لبناء المركب الثقافي لمدينة شيشاوة.
هذا وبحسب ما تضمنه الملتمس، فإن الجهة الحاملة للمشروع، قامت بحيازة جزء من عقار البقعة المذكورة، علما أنها عبارة عن ضيعة خاصة بمغروسات الزيتون المثمر من الحجم الكبير، والتي تم اقتلاعها بما فيها من غلة، يوم 30 يوليوز من سنة 2016 الذي تزامن مع ذكرى عيد العرش، وأن الأضرار شملت أيضا الساقية التي تسقى منها هذه الأشجار مثل باقي المستفيدين.
وأضاف الملتمس، أن لجنة ترأسها باشا المدينة، سبق لها أن قامت بانجاز محضر، تعهد فيه بتسوية الوضعية الخاصة بالتعويض، حيث جاء بالحرف في محضر المعاينة:” تأجيل الأشغال في الجزء المخصص للتهيئة الخارجية بالجهة الشرقية للمشروع إلى حين الاتفاق مع الجهة طالبة العقار حول التعويض عن المنافع السطحية”، والمنجز بتاريخ 19 شتنبر من السنة الماضية، ولكن بدون جدوى ولا زال الحال على ما عليه.
وطالبة نفس الورثة عامل الإقليم بإيفاد لجنة إلى عين المكان وتحديد الأضرار التي لحقت بأرضهم مع تحديد تعويض مادي معقول، مشددين أنهم ليسوا ضد المصلحة العامة.

23721803_1021657797975211_1226222215_n

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...