*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكاملي عامل إقليم شيشاوة يتفقد وضعية البنيات التحتية بالمناطق الجبلية ويعاين فتح الطريق الإقليمية 2038 + صور حصرية

  • الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 22:01

حسن الحسن – شيشاوة الآن
في إطار الأدوار المنوطة باللجنة الإقليمية لليقظة، المحددة في التتبع الدائم لوضعية الطرقات والمسالك ووضعية ساكنة المناطق المعنية بالاضطرابات الجوية التي ميزت إقليم شيشاوة منذ يوم الاثنين الماضي، قام عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة والفريق المساعد له، بزيارة تفقدية لعدد من الجماعات الترابية الواقعة في النفوذ الترابي لدائرة مجاط، حيث عاين مركز مجاط بالنظر للوضعية التي أصبح يعيشها من مظاهر احتلال الملك العمومي من قبل التجار، وصولا إلى مركز جماعة أسيف المال، حيث التقى حشدا من ساكنة الجماعة وقائد قيادة أسيف المال وبعض الأعوان التابعين له، للاستفسار عن حالة المسالك الطرقية المتواجدة بالجماعة.
وتميزت زيارة عامل الإقليم، بوقوفه الميداني بدوار وجماعة أداسيل على مستوى الطريق الإقليمية 2038، التي أغلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم في وجه المارة بسبب الانزلاقات الصخرية، والتقائه بالتقنيين ومستخدمي المديرية الإقليمية للتجهيز، التي استنفرت لفتح الطريق المذكورة.
وظل عامل الإقليمي والوفد المرافق له مرابطين بجماعة أداسيل مع مستخدمي التجهيز، الى أن تمكنت مديرية التجهيز من فتح الطريق في وجه مستعمليها، بعد 6 ساعات متواصلة من العمل الشاق، بالنظر لضخامة الصخور التي انجرفت من قمة الجبل إلى وسط الطريق المذكورة والتي تعتبر المسلك الطرقي الوحيد الموصل إلى جماعة امين الدونيت المتاخمة لإقليم الحوز والتي تتميز بمرتفعات جبلية عالية ووعورة التضاريس.
وبحسب مصدر من مديرية التجهيز، فإن عامل الإقليم نوه بالمجهودات الجبارة التي بدلتها مديرية التجهيز بكل مكوناتها لفتح الطريق الإقليمية 2038 بتنسيق مع السلطات الإقليمية.
يذكر أن مركز القيادة الذي يترأسه العامل الإقليمي، يتتبع باستمرار الأوضاع العامة بالإقليم بتنسيق مع كل اللجان المحلية التي تضم جميع المصالح الخارجية والأمنية المحلية تحت إشراف السلطات المحلية.

a c d f k

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...