*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..إصابة 20 تلميذا بأمراض جلدية مختلفة بسيدي غانم يستنفر السلطات

  • الخميس 25 أكتوبر 2018 - 16:18

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
علمت “شيشاوة الآن” من مصادر جد عليمة، أن 20 تلميذا يتابعون دراستهم في أربعة مؤسسات تعليمية بجماعة سيدي غانم، أصيبوا بأمراض جلدية مختلفة، مما أثار مخاوف لدى أباء وأولياء أمورهم والأطر التدريسية المشرفة على تدريسهم، مما أضطرت معه السلطات المحلية إلى إشعار المصالح المختصة بقسم الشؤون الداخلية بعمالة شيشاوة.
هذا وفور علم العامل الإقليمي بوعبيد الكراب بالموضوع ربط الاتصال بمندوبة الصحة نور الهدى تامر، التي كلفت فريقا طبيا وإداريا للوقوف الميداني على حقيقة الأمر وإعداد تقرير في الموضوع لاتخاذ الإجراءات الصحية المطلوبة.
وفي تصريح خصت به “شيشاوة الآن”، أوضحت نور الهدى تامر مندوبة الصحة، أن فريقها الطبي فعلا وقف على حقيقة الأمر وتأكد إصابة 20 تلميذا بأمراض جلدية مختلفة، وتتوزع الحالات المصابة على الشكل الآتي: 4 يشتبه في إصابتهم بالليشمانيا وأن التحاليل الطبية ستؤكد هذه الفرضية أو تدحضها، 7 بمرض الحكة و 9 آخرين بمرض جلدي يعرف ب”الحصف الجلدي impetigo”.
وأوضحت نفس المسؤولة، أن فريقها الطبي قام بتقديم أدوية بالمجان للمصابين، وتم استنفارهم لتتبع ومواكبة الحالة الصحية للتلاميذ الذين طالتهم الأمراض الجلدية، في انتظار التوصل بنتائج التحاليل التي ستجرى في الساعات القليلة المقبلة للمصابين.
وأردفت قائلة، أنها في تنسيق دائم ومتواصل مع العامل الإقليمي والسلطات المحلية لإيلاء الاهتمام المطلوب لهذه الحالات إلى حين امتثالها للشفاء تحت إشراف فريق طبي وضعت رهن إشارته كل المعدات والإمكانات اللوجستيكية المتوفرة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...