الرئيسية > سياسة

ماء العينين: مسار النضال يجب أن يستمر بحجاب أو من دونه.. وابن كيران: مادام ارتداء “الفولار” أو خلعه لا يدخل ضمن التعاقد مع الحزب فتلك مسألة شخصية”

  • الخميس 10 يناير 2019 - 09:22

بعد الحملة القوية، التي استهدفتها، تزامنا مع نشر صور نسبت إليها من دون حجاب في فرنسا، خرجت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، لكشف تفاصيل لقاء جمعها بالأمين العام السابق لحزبها، عبد الإله بن كيران، آزرها فيه، وعاتبها على عدم استشارته منذ بداية الأزمة.
وقالت ماء العينين، في تدوينة، نشرتها في صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أمس الخميس، إن ابن كيران بدأ حديثه إليها بعتاب، قال فيه: “أعيب عليك أنك لم تأت لاستشارتي منذ اليوم الأول، ولو استشرتني لقلت لك: بغض النظر عن صحة الصور من عدمها، ولسْتِ أصلا في موقع مساءلة تجاهها، كنت سأشير عليك”.
وحسب ما نقلته ماء العينين، فإن ابن كيران قال لها إنه كان يفترض أن ترد على نشر صور منسوبة إليها بدون حجاب بالقول: “إوا ومن بعد؟ وإن كنت قد اخترت أن أنزع الحجاب في الخارج، أو أرتديه هنا فهذا شْغْلي، واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني، واللي كيتسالني شي حاجة ياخذها، والى خرقت القانون نتحاكم، والى خالفت شي حاجة من تعاقدي مع الحزب نتساءل، ومادام ارتداء “الفولار” أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية”.
ودعم ابن كيران رأيه من حجاب ماء العينين بالقول إنه لو جاءته ابنته لتستفتيه في خلعها للحجاب لرد عليها بالقول: “ذلك شأنك وحدك”، مشددا على أنه سبق له أن صرح مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب، أو النضال في صفوفه “وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب”.
وختمت ماء العينين تدوينتها بالقول إنها ازدادت قناعة بأن “مسار النضال يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر، داخل المغرب، أو خارجه، بحجاب أو من دونه، بصفة وموقع أو من دونهما، لتحقيق الديمقراطية، والحرية، والعدالة، والكرامة، وحقوق الإنسان الفردية، والجماعية”

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages