*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور..العامل الإقليمي يتفقد مداشر جماعة افلايسن ويقف على واقع حال بنياتها التحتية ويعطي تعليماته للنهوض بالجماعة وفق جدولة زمنية محددة

  • الأحد 24 فبراير 2019 - 10:15

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تفقد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة ومساعديه بمعية بعض رؤساء المصالح الخارجية وممثليهم، طيلة اليوم السبت 23 فبراير، ساكنة عدد من دواوير جماعة افلايسن، في إطار الزيارات التفقدية الأسبوعية التي دأب المسؤول الأول على مباشرتها في الدوائر الإدارية الأربعة التابعة للاقليم.
هذا فقد تفقد العامل الكراب بمعية السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي، الهاشمي أورايس رئيس القسم التقتي، سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي، مندوب الصحة، مسؤول التجهيز ونائبه، رئيس دائرة امنتانوت وقائد قيادة دمسيرة، ( تفقد) دواوير تقع على عمق مسلك طرقي يزيد على 45 كلمترا داخل تراب جماعة افلايسن، ويتعلق الأمر بالدواوير: أكني، تدارت، اخفركا، بويصوفا وأمديغر، والوحدات المركزية والفرعية للمؤسسات التعليمية المتواجدة بها، مطلعا خلالها على وضعية البنايات المدرسية وما يخص تأهيلها واصلاحها وكذا تسييرها الاداري.
اما في الشق الصحي فقد زار الوفد مستوصف اخفركا، هذا الأخير الذي رصد له اعتماد مالي حدد في 100000درهم، وذلك من أجل تأهيل فضائه وتسييجه والرفع من جودة خدماته، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية المعروف اختصارا ب( FDR).
وفي السياق ذاته اعطى العامل الإقليمي تعليماته للدكتور مولاي العمراني، المندوب الإقليمي للصحة بالنيابة، لتوفير الحصة الكافية من الأدوية لهذا المستوصف،سيما تلك المتعلقة بموجة البرد، مع اعطاء هذا المستوصف ما يستحق من العناية والاهتمام.
كما همت الزيارة التفقدية، الوقوف على وضعية البنية الطرقية للمحورين الطرقيين، الأول الرابط بين دوار اكني وتادرت عبر اخفركا، فيما الثاني الرابط بين بوصوفا والثابيا عبر أمديغر.
والى ذلك خلفت هذه الزيارة ارتياحا في صفوف ساكنة الجماعة ومنتخبيها يتقدمهم رئيس الجماعة مبارك ايت بيهي وأعضاء مجلسه، لما لها من أهمية في تشخيص واقع الحال والتفكير الجماعي لاعطاء دفعة تنموية ترابية للجماعة، ولما تشكله من فرصة لساكنة الجماعة للالتقاء بالمسؤول الأول على الاقليم وتعريفه بهمومهم الترابية خاصة تلك المرتبطة بالصحة والتعليم والبنية الطرقية والفلاحة المعاشية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...