*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الدكتور أمحرزي يخطف أنظار الخطباء في لقاء تكويني بامنتانوت ترأسه الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي

  • الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:05

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة بتنسيق مع المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية، يوم أمس الاثنين 25 فبراير، لقاء تواصليا لفائدة خطباء دائرة امنتانوت ، وذلك بمسجد أكني بباشوية امنتانوت .
وقد استهل اللقاء بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، بكلمة الدكتور عبد الحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي، قدم من خلالها مجموعة من الملاحظات والأخطاء التي يرتكبها بعض الخطباء مشيدا في الآن نفسه بالمجهودات التي يبذلها بعض الخطباء على مستوى دائرة ايمنتانوت لتنوير عقول الناس وتعليمهم أمور دينهم، ولا أدل على ذلك فوز اثنين منهما بجائزة المجلس الأعلى للخطبة المنبرية في دورتين متتاليتين لسنة 2017 و 2018 .
وفي هذا الصدد، وتماشيا مع السياسة التي ينهجها أمير المؤمنين تجاه الحقل الديني والعناية التي يوليها للقائمين عليه؛ أكد رئيس المجلس العلمي على ضرورة بذل الجهود للحفاظ على وحدة الأمة والالتزام بثوابتها.
من جهته قال المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الأستاذ محمد النجمي، إن مثل هذه اللقاءات تعتبر فرصة ثمينة لتبادل المعلومات وتجديد التواصل بين الخطباء والمؤسسات الساهرة على الشأن الديني بالإقليم .
وفي مداخلة استحسنها الحاضرون وأبدوا إعجابهم بها لما تضمنته من فوائد ودرر كثيرة؛ أكد بالمناسبة الدكتور مولاي أحمد علوي امحرزي أستاذ التعليم العالي بجامعة القاضي عياض بمراكش، على ضرورة تحلي الخطيب بمجموعة من الصفات الأخلاقية والعلمية التي تؤهله لكي يكون خطيبا ناجحا، مستعرضا في ذلك مجموعة من الشروط، ومذكرا ببعض الأخطاء والزلات التي تقع لبعض الخطباء.
وفي مداخلة ثانية للدكتور عبد الجليل جودات عضو المجلس العلمي المحلي؛ أرشد الحاضرين إلى الحرص والتركيز على آليات التواصل في الخطاب الشرعي والاهتمام بها لما تحققه من أثر في نجاح الخطبة أو فشلها.
وفي ختام أشغال اللقاء التواصلي، فتح الأستاذ المسير حسن اجعا إمام مؤطر باب المناقشة وتم الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وتقديم مأدبة غداء على شرف الحاضرين نظمها المجلس العلمي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...