*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مثير..عراب المعارضة “العمارة” يثني على جهود البرلماني المهاجري والمجلس الإقليمي لشيشاوة في دورة استثنائية ويطالب مجلس الهلال بمواكبة “ديناميتهما”

  • الأربعاء 6 مارس 2019 - 21:23

عبد الصمد ايت حماد  – شيشاوة الآن
في تطور لافت للعلاقة بين نجل البرلماني السابق العمارة العمارة، الحركي حاتم العمارة المستشار الجماعي وتيار حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس بلدية شيشاوة ممثلا في احمد الهلال، نوه عراب المعارضة العمارة بمجهودات المجلس الإقليمي لشيشاوة والبرلماني المهاجري، في العمل على تعزيز وضع مدينة شيشاوة على مستوى بعض البنيات الأساسية كالانارة العمومية.
ثناء او تغزل سياسي من نجل العمارة العمارة، اليوم الأربعاء 6 مارس، في دورة المجلس الإستثنائية، اثار اندهاشا في صفوف اعضاء المجلس، سواء في تيار المعارضة المعلن والمستتر او تيار الأغلبية، بالنظر لسياقه غير البعيد على المعارضة الشديدة وكيل الاتهامات بين التيارين بخصوص مشروع تدبير النفايات الطبية، والتي كانت المواقع الإلكترونية وصفحات الفايسبوكية مسرحا لها.
واعتبر مصدر من داخل المعارضة هذا التنويه بالأمر الذي يقبل قراءة مزدوجة، بين “التحرش السياسي” او اعلان الطلاق المستتر والتنكر لبعض فعاليات المجتمع المدني والنشطاء الفايسبوكيين الذين ساندوا المستشار حاتم العمارة رفضه للمشروع المذكور، مرجحا (المصدر) كفة هذا الطرح الأخير .
هذا ووجه عراب المعارضة المذكور انتقادات للتدبير الجماعي الذي يقوده الهلال، حيث وصف الفائض الحقيقي المبرمج بالهزيل وحاجة المجلس الجماعي لشيشاوة لمواكبة دينامية عمل كل من البرلماني المهاجري والمجلس الإقليمي.
وطالب نفس المتحدث مجلس الهلال، بضرورة اعطاء الأولوية لاقتناء العقارات ذات القيمة بدل اقتناء عقارات لإحداث المقابر، وتوجيه هذه العقارات الى بنيات إدارية مستقبلا. كما شكك في المؤشرات المتعلقة بتنفيذ برنامج عمل الجماعة والتي قدمها مسؤول القسم التقني بالجماعة عبد الجليل الزبيري امام أعضاء  المجلس.
واصفا المطرح العمومي الحالي بالكارثة البيئية بكل المقاييس المهددة لبعض الأحياء، مقترحا التفكير في مطرح مراقب لتجاوز ما نعته ب” بؤرة الليشمانيوز”، منتقدا في احدى تدخلاته داخل أشغال نفس الدورة منهجية تدبير الفضاءات الخضراء وقطاع النظافة في شخص شركة التدبير المفوض.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...