الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يترأس مراسيم صلاة العيد بمسجد النصر الكبير والخطيب يؤكد أهمية صلة الرحم في التقرب إلى الله

  • الأربعاء 5 يونيو 2019 - 12:03

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الأربعاء 5 يونيو، مراسيم صلاة عيد الفطر بمسجد النصر الكبير بمدينة شيشاوة، بحضور السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي، محمد العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة، عبد الحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي الى جانب البرلمانيين عبد الغني جناح والحسين ايت أولحيان وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية المرافقة للوفد العاملي.
هذا وبعد ركعتي صلاة العيد كما اقتضت ذلك الشريعة الإسلامية، ألقى خطيب صلاة العيد خطبة وقف فيها عند أهمية كلمة الإخلاص والعمل بمدلولها للفوز بالجنة، والحمد لله مبلغ المؤمنين الصيام والقيام والاجتماع في صلاة الفطر لشكر الله صاحب الحمد والنعم التي لا تعد ولا تحصى. كما أوضح الخطيب أن التوبة شي اساسي بالنسبة للمسلم في دينه ودنياه والحل الوحيد للخروج من دائرة الظلم والعودة إلى الله.
وأردف الإمام ان الله وضع امام المؤمنين طاعات من قيام الليالي والصيام وزكاة الفطر وأن التوفيق في أداء الواجبات الدينية موضوع للاعتزاز والسعادة والفرح في الدنيا والآخرة، من خلال الطمأنينة التي يزرعها الخالق في نفس المؤمن والفوز في الآخرة بلقاء الله.
واستعرض نفس المتحدث صلة الارحام في العيد وزيارة الأقارب طاعة لله كعمل نبيل يقوم به الإنسان في مناسبات دينية كهاته لما لها من دور في كسب بركة الرزق والعمر وتنفيدا لأمر الله بصلة الارحام ولو بالسلام وعن طريق الهاتف ووسائل الاتصال المتاحة اليوم أكثر مما هي عليه في وقت مضى.
وختم الفقيه خطبة العيد بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين محمد السادس ولعموم المغاربة والأمة الإسلامية جمعاء بالأمن والأمان والتمكين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages