الرئيسية > اخبار شيشاوة

تحت شمس حارقة..الكراب عامل شيشاوة يتتبع ميدانيا تنفيذ بناء اكبر خزان مائي بإقليم شيشاوة + صور

  • الخميس 8 أغسطس 2019 - 09:35

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
يتابع العامل الاقليمي بوعبيد الكراب عن قرب تنفيذ مشروع بناء اكبر خزان مائي بإقليم شيشاوة، وذلك بمدينة امنتانوت، حيث أشرف يوم أمس الأربعاء 7غشت على زيارة الورش، تحت شمس حارة، بمعية الإطار صابر المدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء / المكلف بقطاع الماء بالنيابة.
تتبع المسؤول الأول لهذا الورش حتى في ابعاده التقنية تعكس بحسب مصادر للجريدة الأهمية الاستراتيجية للمشروع، لما يشكله من آلية لتأمين خدمات الماء الشروب لأكبر تجمع سكنى حضري بإقليم شيشاوة.
هذا وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الخزان حوالي 1500 م3، بتمويل من البنك الألماني للتنمية، وفي غلاف زمني تنفيذي محدد في 12 شهرا، في إطار المشاريع المهيكلة والمتكاملة لربط مركز امنتانوت وبعض الجماعات الترابية بالماء الصالح للشرب عبر سد ابي العباس السبتي.
جدير بالذكر أن تكلفة المشروع تبلغ 12 مليون درهم ككلفة اجمالية في قسيمته الهندسة المدنية، ويتضمن الى جانب الخزان بناء محطتي ضخ.
ولم يفوت العامل الاقليمي بوعبيد الكراب فرصة تجديد تعليماته للمسؤول الإقليمي عن قطاع الماء بالسهر على تسريع وثيرة الأشغال وفقا للجدولة الزمنية المحددة مع ضمان جودتها تحت مسؤولية مكتب الدراسات المكلف بمراقبة جودة الأشغال.
من جهتهم نشطاء فايسبوكيين نوهوا بالاهتمام الخاص للعامل الاقليمي بوعبيد الكراب بهذا المشروع وتحركاته الميدانية لتتبع الأوراش التنموية عن قرب في ظرف مناخي حار، مع الدعوة إلى أن يكون هذا الحماس التتبعي والتقييمي يشمل حتى رؤساء المصالح الخارجية وباقي الفاعلين الترابيين والمؤسساتيين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages