الرئيسية > اخبار شيشاوة

“قنينات مائية فارغة” في احتجاجات ساكنة التويجرات بسيدي المختار بسبب العطش ومتتبعون يحذرون من غليان اجتماعي بالاقليم

  • الخميس 15 أغسطس 2019 - 12:59

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
نظم في هذه الأثناء من صباح اليوم الخميس 15 غشت، العشرات من ساكنة دوار التويجرات، وقفة إحتجاجية على مستوى مدخل جماعة سيدي المختار، وذلك احتجاجا على أزمة العطش التي تجتاح المنطقة.

هذا وحمل المحتجون صور للملك محمد السادس وقنينات مائية فارغة ورددوا شعارات منددة بما آلت اليه أوضاع الماء الشروب في عدد من المداشر التابعة لجماعة سيدي المختار من قبيل:” هذا عيب هذا عار المواطن في خطر، علاش جينا وحتاجينا العطش قاضي علينا، ويا مسؤول ويا مسؤول العطش هالكنا”.
كما طالب المحتجون عامل الإقليم والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وكل المعنيين بالتدخل لإنقاذ ساكنة سيدي المختار ومعها مجموعة من الجماعات التي بدأت رقعة أزمة العطش تتسع فيها.

والى ذلك حذر متتبعون للشأن الاقليمي من تبني الجهات المختصة إقليميا، جهويا ومركزيا لمنطق التدبير الأزماتي بدل المعالجة الجذرية لأزمة العطش وما يوازيه من اتساع لرقعة السخط والاحتجاجات في الجماعات الترابية الأكثر تضررا كما هو عليه الحال بامنتانوت وايدويران والمزوضية.. الخ.
كما اثارت نفس المصادر للجريدة، الحاجة الماسة للسلطات المختصة مركزيا بالتدخل واعلان مخطط التصدي للزراعات التي تتسبب في استنزاف الثروة الباطنية من الماء كما هو حال البطيخ الأحمر “الدلاح” وتقنين عملية حفر الابار التي يتحمل رجال السلطة جانبا من مسؤوليته وكذا التفكير في احداث السدود الثلية لتخزين الآلاف من الأمتار المكعبة من مياه التساقطات المطرية خاصة الفيضانات الموسمية التي يعرفها الاقليم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages