الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكمري المدير الإقليمي للتعليم بشيشاوة يترأس لقاء تواصليا مع أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية

  • الخميس 5 سبتمبر 2019 - 06:41

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
ترأس عبد الرحمان الكمري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة، صباح يوم أمس الأربعاء 4 شتنبر، لقاء تواصليا مع أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية بالسلكين الابتدائي والثانوي التأهيلي، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية للمديرية مع كل الفاعلين التربويين لتيسير وضمان الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الجديد 2019/2020 داخل الآجال المحددة في المذكرات الوزارية.

وقال المدير الإقليمي في هذا اللقاء الذي حضره رؤساء المصالح بالمديرية، أن الموسم الدراسي الجديد مطبوع بمجموعة من المستجدات وفي صدارتها القانون الإطار 51/17 خاصة ما تضمنه الباب الرابع المتعلق بالمناهج والبرامج والتكوين والذي طالب أطر التأطير الى الحرص على تحقيق أهدافه المرجوة في علاقتهم بالحلقة المحوري في العملية التعليمية في إشارة الى الأستاذ.

كما أشار الكمري في كلمته الى قيام المديرية الإقليمية بانتداب لجان مكونة من أطر هيئة التفتيش ولجان إقليمية يترأسها رؤساء المصالح لمواكبة عملية الدخول المدرسي، كما تطرق الى استعمالات الزمن والتنظيم التربوي والمنهاج المنقح والتناوب اللغوي.
واختتم اللقاء بوقوف المسؤول الأول عن الشأن التعليمي بالاقليم عند الأدوار الطلائعية لهذه الفئة داخل المنظومة شاكرا انخراطهم الجاد والمسؤول في جميع ومختلف المحطات التربوية التي يشهدها الموسم الدراسي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages