الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور..الكراب عامل شيشاوة يواكب افتتاح الموسم الدراسي بزيارات تفقدية للمدارس النائية بتولوكلت والكمري:”الوعي المواطناتي بالمدرسة كفيل ببناء مغرب الغذ”

  • الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 21:15

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
قام بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الثلاثاء 10 شتنبر، بزيارة تفقدية للمدرسة الفرعية توريرت التابعة لمجموعة مدارس أكني المركزية بجماعة تولوكلت، وذلك رفقة عبد الرحمان الكمري المدير الاقليمي للتعليم.
وتأتي هذه الزيارة العاملية في إطار تتبع الدخول المدرسي الجديد 2019/2020 وفي إطار رصد المؤسسات التعليمية الناقصة التأهيل لإيجاد الحلول.
هذا فقد أوضح عبد الرحمان الكمري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة، في اتصال للجريدة، أن هذه الزيارة التي وصفها بالمهمة تروم الى ضمان الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الحالي والذي تميز بمتابعة واهتمام خاص من لدن العامل الاقليمي بوعبيد الكراب، وكشف أن المؤسسة موضوع الزيارة تم ربطها بالكهرباء خلال أواخر الموسم الدراسي الفارط وأنه جرى تزويدها بألواح للطاقة الشمسية لتوفير الإنارة الليلية الخاصة بمراقبة المدرسة من اي اعتداء او تخريب محتمل.
وأردف المسؤول عن الشأن التربوي بالاقليم، أن مدرسة فرعية توريرت ستعرف تأهيل واسعا من صباغة وبرمجة بناء مرفقين صحيين للذكور والاناث ابتداء من نهاية الشهر الجاري.
وحول الموارد البشرية التعليمية بالمؤسسة المذكورة، قال الكمري أنها متوفرة، حيث تتواجد أستاذة حديثة العهد بالتدريس تمتلك من الحماسة والجدية ما يكفي لأداء رسالتها على أكمل وجه، خاصة امام الظروف التي وفرتها الساكنة من استقرار واحتضان.
وختم المدير الإقليمي تصريحه للجويدة، بكون هذه الزيارة ستتلوها زيارات متكررة لعدد من المؤسسات بمختلف المجالات الترابية للاقليم خاصة بالمناطق الجبلية للتجاوب مع هيئات التدريس والادارة وفعاليات المجتمع المدني التي عكست باهتمامها على المدرسة المغربية جانبا من الوعي المواطناتي بدور المدرسة في بناء مغرب الغذ الذي ينشده عاهل البلاد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages