*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..القوات العمومية تمنع مسيرة احتجاجية لعمال مناجم سكساوة بامنتانوت في اتجاه ولاية مراكش + صور حصرية

  • الخميس 19 أكتوبر 2017 - 12:47

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
قاد عمال مناجم سكساوة، في هذه الأثناء من زوال اليوم الخميس 19 أكتوبر، مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه ولاية مقر ولاية مراكش عبر الطريق الوطنية رقم 11، بمشاركة أزيد من 300 عامل، وذلك في خطوة تصعيدية لمطالبة السلطات بالتدخل من أجل تمكينهم من مستحقاتهم المالية التي لا زالت عالقة لدى إدارة المنجم.
وبحسب مصادر في صفوف العمال، فإن مسيرتهم حاولت القوات العمومية منعها، في شخص رئيس دائرة امنتانوت وقائد قيادة اروهالن، معززة بالعشرات من أفراد القوات المساعدة وعناصر الدرك الملكي التابعة لمركز امنتانوت، بعد فشل عملية الحوار التي قادتها السلطات العمومية للإقناع العمال بالانخراط في الحوار والعدول عن المسيرة الاحتجاجية في اتجاه مراكش لدواعي أمنية ترتبط بالسلامة الطرقية وعرقلة السير.
وردد المحتجون طيلة أطوار مسيرتهم التي لا زالت جارية إلى حدود كتابة هذه الأسطر، شعارات من قبيل:” وخا تعياو مطفيو غتشعل، هي نار المنجمي نار قوية غتشعل، سوا اليوم سوا غذا الحقوق ولابد”، وقال نفس المصدر، أن المسيرة بلغت في هذه الأثناء مدينة امنتانوت وسط استنفار أمني لكل الأجهزة الأمنية.
وأسرت مصادر للجريدة، أن السلطات الإقليمية بتنسيق مع إدارة المنجم، لا زالت على خط تدارس الحلول التي من شأنها أن تقود إلى إيجاد مخرج للأزمة بين إدارة المنجم والعمال، خاصة وأن المشكل بات أجله يطول زمانيا.

05

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...