*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور..مجزرة السوق الاسبوعي بايدويران الغارقة في الأوساخ والتعفنات بين تهديد صحة المواطنين وصمت المسؤولين!

  • الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:11

حسن الحسن – شيشاوة الآن
تعيش المجزرة العمومية التابعة للسوق الاسبوعي بايدويران وضعا كارثيا في ظل غياب أدنى شروط حفظ سلامة المواطنين، حيث الأوساخ المتراكمة والمياه الملوثة وما يرافق ذلك من تعفنات قد يمتد تأثيرها إلى تلك اللحوم الحمراء التي تقدم للمواطنين خلال السوق الاسبوعي.
وضع كارثي تناقله نشطاء العالم الافتراضي الفايسبوكي بين مستنكر ومتهكم من الوضع، مع رفع ملتمس عبر المنصات الفايسبوكية إلى العامل الاقليمي بوعبيد الكراب للتدخل وتوجيه تعليماته إلى السلطات المحلية ورفع محضر عن واقع الحال قصد بحث سبل لمعالجة الأمر، خاصة وان هذا الأخير متصل بمادة حيوية بالنسبة للمستهلك الدويراني.
هذا فقد علقت ناشطة دويرانية في تفاعلها مع الصور المقرفة للمجزرة العمومية بالتأكيد، أن الأمر المعلوم لدى الجميع أن من يدبرون الشأن المحلي بالجماعة لا يشترون اللحوم التي ياتون بها إلى مطابخ بيوتهم من هذه المجزرك التي تفتقر إلى أبسط التجهيزات الضرورية التي ينبغي أن تتوفر في المجازر، حيث الأوساخ والمياه الآسنة المتكونة من الدم المتخثر والفضلات، وما يسببه ذلك من توفير بيئة مناسبة للحشرات الضارة والناقلة للأمراض، التي أصبحت تشكل خطرا على صحة السكان، مشددة ان المواشي تدبح فوق أرضية غير نظيفة ومليئة بالأوساخ ومخلفات الحيوانات، ما يبعث على التقزز.
وما زاد الطين بلة هو ضعف المراقبة من قبل الجهات المختصة بمراقبة اللحوم ومحاربة الذبيحة السرية التي تستقدم خلسة إلى هذا السوق، حيث يعمد بعض المهنيين إلى عرض لحوم ليس عليها خاتم البيطري بدريعة انها من نفس الشاة المعلقة بحسب تعبير أحد شباب الجماعة للجريدة. ليبقى السؤال الا تستحق ساكنة ايدويران مجزرة عمومية تليق بها والتفاتة من السلطات المعنية بحفظ الصحة العامة من كل خطر محدق؟

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...