*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

قافلة رعاية تحط رحالها بجماعة لالة عزيزة غذا السبت وتستهدف 3000 مستفيدا في مختلف التخصصات الطبية

  • الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 11:33

سمية الزهراوي – شيشاوة الآن
تنظم مندوبية الصحة بإقليم شيشاوة بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي وبتعاون من السلطات الإقليمية بشيشاوة ومندوبيات الصحة بأقاليم و عمالة (مراكش، الحوز ، الرحامنة، اليوسفية والصويرة )والمجلس الجهوي لهيئة الأطباء، قافلة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة للاعزيزة يوم غذ السبت 21 دجنبر، وذلك لفائدة 3000 مستفيد من نساء، رجال واطفال المنطقة.
ومن أجل تحقيق النتائج المسطرة للقافلة، فسيتم تعبئة ما مجموعه 80 مهني صحي من أطباء وصيادلة وممرضين وتقنيين وإداريين، بالإضافة إلى التجهيزات البيوطبية من آلات متنقلة للفحص بالصدى والمختبرات الطبية للتحاليل متنقلة وكراسي مخصصة لطب الأسنان وآلات قياس حدة البصر وتجهيزات أخرى بحسب ما أكده بلاغ صادر عن قسم الاتصال بالمديرية الجهوية للصحة.
كما سيتم بحسب نفس البلاغ، تخصيص وسائل التنقل من وحدات صحية متنقلة وسيارات الإسعاف، وستهم هاته القافلة الاختصاصات التالية: طب العيون، طب الأنف والحنجرة، طب داء السكري والغدد، طب النساء و التوليد، طب القلب والشرايين، طب الأطفال، الطب العام، طب الأسنان وطب الأشعة.
وللإشارة، فقد انطلقت بجهة مراكش آسفي عملية رعاية 2019ـ2020  منذ شهر نونبر، والتي تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية الأساسية، الوقائية والتوعوية المقدمة على مستوى المراكز الصحية، لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد وتطوير الصحة المتنقلة خصوصا بالعالم القروي، عبر توفير خدمات صحية للقرب.
وتهم هذه العملية إقليمي الحوز وشيشاوة، حيث يتم اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان توفير الموارد البشرية والتجهيزات ووسائل التنقل لاستقبال الساكنة مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة بواسطة القوافل الطبية المتخصصة  وكذا ضمان التكفل بالحالات المستعجلة. وقد تم وضع نظام للتنسيق بين الوحدات الطبية المتنقلة والقوافل الطبية المتخصصة ونظام المستعجلات الإقليمي، فضلا عن تحديد المؤسسات العلاجية المرجعية ووضع آليات التنسيق مع الشركاء على مستوى المراكز الصحية المعنية، إوستستمر العمل على هذا البرنامج الى غاية شهر مارس 2020.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...