الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو.. مشاركة ثانوية ابن النفيس الإعدادية بامزوضة في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة

  • الخميس 8 أبريل 2021 - 15:43

أحمد المسعودي – شيشاوة الان 

تشارك ثانوية ابن النفيس الاعدادية الواقعة في النفوذ الترابي لجماعة مزوضة باقليم شيشاوة، في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة، صنف الفيديو الصحفي، بربورتـاج موسوم ب: “الفضاءات المدرسية وإشكالية الحفاظ على التنوع البيولوجي”.
ويتكون ممثل مديرية اقليم شيشاوة في هذه المباراة فريـق عـمل يضم التلاميذ: هبة الحاطيب – حسناء بازي – هدى الزبير – شيماء حميدة، من تــأطير الأستاذين سعيد أمزال ومصطفى أيت باخة.
وأنجز الروبورتاج من طرف تلاميذ ثانوية ابن النفيس الإعدادية بهدف المشاركة في مسابقة الصحفيون الشباب من أجل البيئة للموسم 2021 ، ويتناول إشكالية الحفاظ على التنوع البيولوجي في ظل قلة الموارد المائية و التغيرات المناخية.
ركز الروبورتاج على معالجته لهذه الاشكالية على الفضاءات المدرسية واتخذ لذلك نموذج الثانوية الإعداية ابن النفيس بجماعة امزوضة التايعة للمديرية الإقليمية شيشاوة بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مراكش اسفي. باعتبارها فضاءا يحوي العديد من الأصناف النباتية المختلفة، لكنها أغلبها معرض للإنقراض في غياب الموارد المائية الكافية و ما تعرفه المنطقة من تأثير التغيرات المناخية. كما تم إبراز هذاخ التنوع مع بعض المظاهر التي تعكس بداية استفحال ظاهرة الانقراض.دون اغفال المجهودات المبذولة للحفاظ علية و التي أشرنا إلى كونها غير كافية نظرا لما تعرفه المنطقة من توالي سنوات الجفاف.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...