*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو.. مشاركة ثانوية ابن النفيس الإعدادية بامزوضة في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة

  • الخميس 8 أبريل 2021 - 15:43

أحمد المسعودي – شيشاوة الان 

تشارك ثانوية ابن النفيس الاعدادية الواقعة في النفوذ الترابي لجماعة مزوضة باقليم شيشاوة، في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة، صنف الفيديو الصحفي، بربورتـاج موسوم ب: “الفضاءات المدرسية وإشكالية الحفاظ على التنوع البيولوجي”.
ويتكون ممثل مديرية اقليم شيشاوة في هذه المباراة فريـق عـمل يضم التلاميذ: هبة الحاطيب – حسناء بازي – هدى الزبير – شيماء حميدة، من تــأطير الأستاذين سعيد أمزال ومصطفى أيت باخة.
وأنجز الروبورتاج من طرف تلاميذ ثانوية ابن النفيس الإعدادية بهدف المشاركة في مسابقة الصحفيون الشباب من أجل البيئة للموسم 2021 ، ويتناول إشكالية الحفاظ على التنوع البيولوجي في ظل قلة الموارد المائية و التغيرات المناخية.
ركز الروبورتاج على معالجته لهذه الاشكالية على الفضاءات المدرسية واتخذ لذلك نموذج الثانوية الإعداية ابن النفيس بجماعة امزوضة التايعة للمديرية الإقليمية شيشاوة بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مراكش اسفي. باعتبارها فضاءا يحوي العديد من الأصناف النباتية المختلفة، لكنها أغلبها معرض للإنقراض في غياب الموارد المائية الكافية و ما تعرفه المنطقة من تأثير التغيرات المناخية. كما تم إبراز هذاخ التنوع مع بعض المظاهر التي تعكس بداية استفحال ظاهرة الانقراض.دون اغفال المجهودات المبذولة للحفاظ علية و التي أشرنا إلى كونها غير كافية نظرا لما تعرفه المنطقة من توالي سنوات الجفاف.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...