*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

امكراز و عبد الله البادي رئيس جمعية أريج يوقعان بالرباط اتفاقية شراكة لدعم تمدرس الفتاة القروية ومحاربة تشغيلها

  • الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 14:15

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن

احتضنت قاعة الحوار الاجتماعي بمقر وزارة الشغل بالرباط صباح اليوم 4 غشت،حفل التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الشغل والإدماج المهني ممثلة في الوزير محمد امكراز و جمعية أريج ممثلة في رئيسها عبد الله البادي.

الاتفاقية تروم  تمويل مشروع دعم التمدرس و محاربة تشغيل الأطفال و إعادة إدماجهم سواء داخل المنضومات التربوية أو التكوينية.
ويستهدف المشروع نزيلات دور الطالبات بكل من جماعة سيدي بوزيد الركراكي ، و شيشاوة، و سيدي المختار َالمزوضية و المستفيدات من برامج محو الأمية و التربية الغير النظامية بالإقليم بالإضافة إلى تلاميذ وتلميذات المستوى ين السادس و الخامس بالعالم القروي.

وفي اتصال بعبد الله البادي رئيس جمعية أريج بشيشاوة،أكد على أن هذه الإتفاقية تأتي تعزيزا للمجهودات التي تبذلها الجمعية في سبيل تحقيق اندماج وإنصاف الفتاة القروية عبر مجموعة من المشاريع المندمجة.
و أضاف البادي أن المشروع موضوع الإتفاقية إلى أنشطة تكوينية و َتحسيسية و تدخلية تهدف كلها إلى دعم التمدرس ومحاربة ظاهرة تشغيل الأطفال.

وختم رئيس جمعية أريج تدخله بالتأكيد على أن هذه الإتفاقية تتويج لمسار طويل من العمل الذي دشنته الجمعية منذ مدة مستحضرة دور المجتمع المدني في العمل إلى جانب المؤسسات الرسمية في تحقيق التنمية المنشودة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...