الرئيسية > اخبار شيشاوة

التأخر في تسليم المركب الثقافي تغضب الكراب عامل شيشاوة ويعطي تعليماته لإعلان صفقات مشاريع سياسة المدينة 

  • الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 14:18

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الجمعة 8 اكتوبر، على زيارة المعلمة الثقافية الاولى بالمدينة ويتعلق الأمر بالمركب الثقافي الذي وصل لمراحل نهائية من التجهيز ، حيث لم يفوت عامل الإقليم المناسبة دون اعطاء تعليماته للجهات المكلفة بتجهيز المركب الثقافي بتسريع الاشغال حتى يتم وضع خدمات هذا المرفق الحيوي رهن إشارة الشباب والفعاليات الثقافية بالاقليم.
وعلاقة بالموضوع، أبدى عامل الإقليم امتعاضه وقلقه بشأن ما وصفه التأخر غير المفهوم لتكسية منصة القاعة الكبرى، حيث لا زالت في وضعيتها الإسمنتية، كما استفسر رئيس الجماعة بشأن مآل ربط البناية بالماء والكهرباء.
هذا ورافق عامل الإقليم في زيارته للأوراش التنموية بالاقليم، كل من عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الاقليمي واحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة وباشا المدينة، وقد شملت الزيارة التتبعية الوقوف على سير اشغال تكسية الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي التي انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية.
وعلاقة بالملعب البلدي لامنتانوت، أعطى عامل الإقليم تعليماته للمقاولة نائلة الصفقة والتي هي نفسها المكلفة بمشروع ملعب شيشاوة، بالشروع في تنفيذ مشروع ملعب امنتانوت بالتوازي مع نظيره بشيشاوة وأنه لا يوجد اي مبرر يشرعن الفوز بالصفقة وعدم الشروع في اشغالها، مستفسرا اطر المقاولة بشأن مدة الصفقة وتاريخ الشروع في تنزيلها ونهايتها، مبديا استعداده لتبسيط الصعاب الإدارية والتقنية التي قد تعيق تنفيذ المشروع بامنتانوت.
وبعد نهاية الجولة التفقدية عقدت جلسة عمل مستعجلة بمقر العمالة، ترأسها عامل الإقليم تمحورت حول تنزيل مشاريع سياسة المدينة على ارض الواقع بحضور رئيس الجماعة ومدير وكالة العمران ومسؤول المديرية الجهوية للتعمير والسكنى وسياسة المدينة ومهندسين وباشا المدينة والاطار بنعبايد مسؤول قسم التعمير بالعمالة، حيث وقف عامل الإقليم على التفاصيل الدقيقة للمشاريع والأثر المحتمل لها على الساكنة.
كما أعطى عامل الإقليم تعليماته لكافة المتدخلين لإعلان الصفقات العمومية لهذا الورش بعد تتبيث كتلة المشاريع من طرف الاطراف المتدخلة في الموضوع.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...