*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل شيشاوة يتفقد ضيعة زيتون نموذجية بأمزوضة وسير أشغال سد بوالعوان بسيدي غانم ويثني بجهود تعاونية دويرانية 

  • الأحد 7 نوفمبر 2021 - 19:20

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
قاد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، طيلة يوم أمس السبت 6 نونبر، سلسلة زيارات تفقدية لعدة مشاريع استثمارية في القطاع الفلاحي وأوراش مفتوحة بعدة جماعات ترابية، وذلك في إطار التتبع الميداني للاستثمارات العمومية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار لتثمين الإمكانات المحلية.

هذا فقد دشن عامل الإقليم نشاطه ليوم أمس السبت جماعة بجماعة سيدي غانم، حيث تفقد ورش المشروع الكبير لسد بولعوان، بحضور المدير المكلف بالمشروع و ممثل الشركة المكلفة بالإنجاز، حيث استفسر بشأن سير تنفيذ المشروع وعدم وجود أية صعوبات قد تعترض المراحل الأولى للمشروع.
وبجماعة ادويران، زار عامل الإقليم والوفد المرافق له التعاونية النسوية تاونزة للتنمية الفلاحية لتصبير الزيتون و مشتقاته، والتي تمكنت من إنتاج 30 طن / سنة من الزيتون، وبمشاركة  المتعاونات البالغ عددهن 100 امرأة. ويقع هذا المشروع في إطار المشاريع التي تم إنجازها من طرف وزارة الفلاحة وحساب تحدي الألفية MCA بمبلغ مليون درهم.

وقد اثنى المسؤول الإقليمي على اطر التعاونية ومجهوداتهم لتحسين وضعية المرأة القروية وخلق فرص شغل انطلاقا من المقدرات الطبيعية التي تمتلكها المنطقة.
اما بجماعة امزوضة، وفي إطار تشجيع القطاع الخاص في المجال الفلاحي، فقد زار المسؤول الإقليمي الأول ووفده المرافق له وبحضور طارق التويمي مدير مديرية الفلاحة ضيعة فلاحية تقع على مساحة 30 هكتار لأحد الخواص لتميزه هذه السنة في انتاج الزيتون من حيث كثافة الانتاج الناتج عن الرعاية التي أولاها لضيعته النموذجية، فضلا عن تشغيلها لعدد مهم من اليد العاملة المحلية.

وقد تزامنت الزيارة العاملية مع عملية جني ثمار الزيتون في هذه الصيغة النموذجية والتي كانت موضوع إشادة من عامل الإقليم ودعوته مدير الفلاحة الى تشجيع مثل هكذا الضيعات النموذجية لرفع الإنتاجية اولا ولخلق عدد ايام عمل اكثر.

وقد رافق  عامل الإقليم في هذه الزيارة المديرين الاقليميين للفلاحة و التجهيز ورئيسي قسمي العمل الإجتماعي والتجهيزات بعمالة شيشاوة، الى جانب السلطات المحلية لسكساوة و ادويران و امزوضة-الزاوية النحلية و رؤساء الجماعات الثلاث.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...