*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جماعة بوابوض تتعاقد مع متهم بالإغتصاب لمهمة سياقة حافلة للنقل المدرسي وأوساط تربوية تطالب بالتدخل

  • الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 17:40

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن

أقدم المجلس الجماعي لبوابوض، على التعاقد مع شخص متهم بالمشاركة في اغتصاب في حق قاصر سنة 2020، وذلك لمهمة سياقة حافلة للنقل المدرسي التابع للجماعة في إطار تدبير الجماعة لهذه الخدمة الاجتماعية.

واستغربت فعاليات تربوية بالمنطقة اقدام مصالح الجماعة على مثل هذا التعاقد، مؤكدة أن نيتها في إثارة هذا الموضوع مرتبط بحساسية الموقف ومخافة على سلامة فلذات كبدهم، خاصة وأن المتعاقد معه سيتولى مهمة إيصال التلميذات والتلاميذ من ابناء الجماعة من والى المؤسسات التعليمية.

وقالت نفس المصادر، أنه يمكن للجماعة ان تغير مهمة الشخص موضوع إثارة انتباه مصالح الجماعة وتوجيهه لشغل مهمة اخرى غير تلك التي لها علاقة مباشرة بنعمة اجتماعية يقع فيها التواصل والاتصال المباشر بالقاصرات والقاصرين.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن تجدد إثارة هذا الموضوع وقع بسبب أقدام المعني بالأمر على الدخول في مشادات كلامية تطورت الى عراك بين السائق المذكور وشقيق تلميذة باعدادية محمد الخامس بمركز بوابوض، بعد أن أقدم هذا الأخير على مطالبة السائق بالابتعاد عن شقيقته خاصة وأنه ليس هو المكلف بخط ايصالها الى مقر سكناها، الى ان تدخلت إدارة المؤسسة واحتوت الأمر.

وجددت الاوساط التعليمية مطالبتها السلطات المختصة بما فيها رئيس الجماعة بالتدخل تجنبا لأي هدر مدرسي قد تكون العشرات من التلميذات ضحايا له نتيجة الإبقاء بالشخص المثير للجدل في هذه المهمة.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...