*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فريق “البام” في المجلس الجماعي لتمزكدوين يوضح بخصوص دورة فبراير ويتهم الرئيسة بالتخلي عن صلاحياتها لفائدة “الصوفي” نائبها الأول

  • الجمعة 11 فبراير 2022 - 11:29

عبد الصمد أيت حماد – شيشاوة الان

قال فريق أعضاء الأصالة والمعاصرة في المجلس الجماعي لتمزكدوين في رسالة موجهة لسكينة الصوفي رئيسة الجماعة، أن دورة فبراير المنعقدة بتاريخ 7 فبراير الجاري شابتها عدة “خروقات قانونية”، والتي كانت موضوع تنبيه منهم لرئيسة المجلس قبل الدورة المذكورة، وأنه مع بداية أشغالها طالب نصف أعضاء المجلس بتفعيل النظام الداخلي للجماعة ولاسيما المادتين 10 و11.

وقال ذات الفريق في الرسالة الموجهة للصوفي – تتوفر الجريدة على نسخة منها- أن استدعاءات ادورة فبراير وجهت لأعضاء المجلس بدون جدول الأعمال ولم تصحب بالوثائق ذات الصلة، وقالت ذات الرسالة:”كما أن جداول الأعمال هذه يعدها نائب  الرئيسة بمفرده”. وأنه لتصحيح هذا الوضع طالب فريق الاصالة والمعاصرة المشكل لنصف اعضاء المجلس برفع “الجلسة لمدة 15 دقيقة للتداول بشأن الوثيقة الوحيدة المقدمة خلال الجلسة وهي المدة التي تم فيها اختتام الدورة من طرف الرئيسة في غياب النصف الاخر المشكل للمجلس في خرق واضح للمادة 35 و42 للقانون التنظيمي 113.14”.

واتهم المستشار جندر نائب رئيسة الجماعة بصفته متحدثا باسم فريق البام بنفس الجماعة، الرئيسة الصوفي بعدم الأهلية للتسيير الجماعي والوصاية التي يمارسها عليها النائب الأول، في إشارة الى حمزة الصوفي الرئيس السابق للجماعة، والذي عهد تسيير هذه الجماعة بشكل انفرادي احادي طيلة الولايات الثلاثة السابقة بحسب نص الرسالة دائما.

وقال جندر أن فريقه يعتزم التوجه الى المحكمة الإدارية للبث في “عدم قانونية” دورة فبراير العادية والتي شابتها خروقات وانزياحات عن القانون الداخلي للمجلس وفقا لتعبيره.

كما توصلت الجريدة، برسالة سابقة من ذات الفريق موجهة لرئيسة الجماعة تتضمن عشر ملاحظات حول التدبير الجماعي بتاريخ 26 دجنبر الماضي، بما فيها عدم تمكين أعضاء المجلس من محاضر الدورات وتقارير اللجان رغم إلحاحية أعضاء المجلس المنتمين لحزب الأصالة والمعاصرة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...