*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل شيشاوة يتفقد مشروع “تربية الحلزون” الممول في إطار البرنامج الثالث INDH بأولاد المومنة – صور

  • الأربعاء 16 فبراير 2022 - 19:14

توفيق عطيفي – شيشاوة الان
في اطار تتبع مسارات تشغيل الشباب ووحدة المقاولة المتعلق بالبرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “ريادة الأعمال” الموجه لحاملي أفكار المشاريع وتمويلها بعد قبول المشروع، أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة اليوم الخميس 16 فبراير، على زيارة مشروع وحدة لتربية الحلزون الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بدوار الرحاحلة بجماعة أولاد المومنة.
مشروع تربية الحلزون الذي تفقده عامل الإقليم والوفد المرافق له والمكون من عبد النبي بن الطالب الكاتب العام بعمالة شيشاوة، طارق التويمي المدير الاقليمي لمديرية الفلاحة، سالم لوديني رئيس قسم العمل الإجتماعي والسلطة المحلية في شخص قائد قيادة سيدي المختار وممثل مؤسسة البحث في التنمية والعلوم والهندسة والابتكار.
وبحسب ما كشفه سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة شيشاوة في اتصال للجريدة، فإن المشروع المذكور يقع على مساحة 1500 متر، ودخل مرحلة الإنتاجية، وأنه في غضون الأسابيع المقبلة سيشرع حامل المشروع في عملية التسويق، وأن المقاولة الحاملة للمشروع تتوفر حاليا على ما تقديره 3 أطنان من الحلزون الموجه للتسويق وبجودة عالية.
وأردف لوديني أن المكتب الوطني للإستشارة الفلاحية يواكب حاملي المشروع عبر التكوين المستمر وتقديم الإستشارات المطلوبة الى حين ارساء المشروع على قوائمه بالشكل الذي سينعكس على حاملي المشروع برفع انتاجيتهم وبالتالي توفير فرص شغل. إضافية لشباب المنطقة مستقبلا
البرنامج الذي يقع ضمنه هذا المشروع ينفذ بشراكة بين اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي يترأسها بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة ومؤسسة ومؤسسة البحث في التنمية والعلوم والهندسة والابتكار، التي تقوم برفع تقارير أفكار المشاريع الى اللجنة الاقليمية بدءا بفكرة المشروع الى تحقيقه في اطار البرنامج العام الموسوم بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي الموجه للشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و34 سنة.
جدير بالذكر أن قسم العمل الاجتماعي والمؤسسة المعنية بالبحث عن أفكار المشاريع الواعدة في مجال ريادة الأعمال الموجهة للشباب، تبنت في هذا الاطار عدة مشاريع سيكون لها الأثر الإيجابي على شباب العالم القروي بإقليم شيشاوة وخلق فرص الشغل لساكنة المداشر بالاقليم وتحقيق التنمية البشرية بالفلسفة والرؤية التي ينشدها جلالة الملك محمد السادس.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...