*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني هشام المهاجري ينفي وجود أي خلاف مع الكريمي مدير الأكادمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش +فيديو

  • الجمعة 1 أبريل 2022 - 21:39

نفى البرلماني هشام المهاجري في تصريح للجريدة، وجود اي خلاف بينه وبين احمد الكريمي مدير الاكادمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، على خلفية الجدال حول المصادقة على صفقة ثانوية اروهالن وإيمندونيت بأقليم شيشاوة سنتي 2021 و2020 بدعوى ان مبلغ الصفقة مرتفع.
هذا وصرح المهاجري في التصريح ذاته، بانه لم يكن هناك اي اتهام مباشر لمدير الاكادمية، بل كانت التدوينة لاشغال الاكاديمية الجهوية بصفة عامة (رغم ذكر مدير الاكادمية بذات التدوينة)، بسبب تعثر مجموعة من المشاريع التعليمية باقليم شيشاوة.
هذا واكد المهاجري ان التدوينة تاتي في اطار النصح والمراقبة التي يخولها الدستور، كما اعتبر ان ردود افعال الاكاديمية الجهوية كانت ايجابية.
وشدد البرلماني هشام المهاجري خلال ذات التصريح، ان سبب هذا الجدل هو الغيرة على اقليم شيشاوة، والرفع من جودة التعليم بالاقاليم النائية بجهة مراكش اسفي.
وكشف المهاجري بالتصريح ذاته، على مخرجات الدردشة التي جمعته باحمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، على هامش المناظرة حول المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم المنعقدة اليوم الخميس بمراكش، كانت من اجل عقد يوم دراسي باقليم شيشاوة يجمع بين المنتخبين والفاعلين الاكادميين، بهدف محاربة الهدر المدرسي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...