*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جناح ينفي حفظ القضاء لملف متابعة رئيس جماعة مزوضة بتهمة تبديد الأموال العمومية ويؤكد أن شكايته لا تستهدف مصالح ساكنة ايت احساين

  • الخميس 21 أبريل 2022 - 22:21

توفيق عطيفي – شيشاوة الان 

في توضيح من البرلماني السابق عبد الغني جناح، عضو المجلس الجماعي لمزوضة، أكد بخصوص ما بات يعرف بشكاية”تنازع المصالح” التي تقدم بها لدى السلطات القضائية في شخص القضاء الاداري، أوضح أن الأمر يتعلق بتجهيز بئر بألواح شمسية تابعة لجمعية اتران للتنمية الثقافية والرياضية لدور ايت أحساين، جرى تمويلها من ميزانية الجماعة التي يترأسها أحمد واهروش بالموازاة مع ترأسه للمجلس الجماعي.

وشدد جناح، أن صفقة تجهيز البئر المذكور بالألواح الشمسية تحت عدد 2019- 2، وأن ذات المسؤول الجماعي بعظمة لسانه صرح في احدى دورات المجلس في سنة 2020 أن تجهيز البئر المذكور يقع ضمن انجازاته الهامة التي أنجزت سنة 2019.

وبخصوص ملف الدعوى القضائية التي يتهم فيها جناح عبد الغني غريمه واهروش بتبديد أموال عمومية، فقد أوضح الأول، أنه وخلافا لما يدعيه رئيس الجماعة من كون الملف قد جرى حفظه بناء على قناعات السلطة القضائية واصفا الأمر بتغليط الرأي العام، وأن الجلسة المقبلة بخصوص ذات الملف ستجري يوم 19 ماي 2022 . وأنه يتوفر على تقرير التكييف القضائي لملف المتابعة وأنه مخافة التأثير على مجريات العدالة نأى بنفسه على نشره أو تسليمه لأية جهة الى حين بث القضاء في النازلة.

وقد اكد البرلماني السابق جناح، أنه يتوفر على نسخ محاضر دورات المجلس، سواء دورة أكتوبر 2018، والذي يبين برمجة ألواح الطاقة الشمسية موضوع الشكاية، والتي قدرت ميزانيتها ب 150000 درهم، فضلا عن نسخة ميزانية الجماعة والتي تتضمن طبيعة المشاريع المستهدفة بما فيها المشروع موضوع الشكاية.

ونفى جناح أن يكون غرضه من خلال الشكاية التعرض لمصالح ساكنة أيت احساين ولا أي دوار من دواوير الجماعة، انما تطبيق القانون، حيث أنه وطبقا للمادة 64 و 65 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات الترابية والدورية الوزيرية الأخيرة لوزير الداخلية، التي تنص على منع اعضاء المجلس من ربط مصالح خاصة مع الجماعة التي ينتمي لها، وهو ما يعني تنازع المصالح، وأن المشتكى به شغل منصب الرئيس منذ سنة 2016 والى اليوم وهو ما اعتبره اثباتا لواقعة تنازع المصالح التي تتجه سلطات المراقبة للقطع معها.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...