*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

شركة”أرما” لتدبير النفايات بامنتانوت تضع خطة محكمة لتدبير مخلفات أضاحي العيد وسط ارتياح الساكنة والسلطات الجماعية

  • الإثنين 4 يوليو 2022 - 19:37

ومصدر جمعوي يؤكد أهمية انخراط الساكنة لكسب رهان إمنتانوت بدون أزبال 
احمد المسعودي – شيشاوة الآن 
شرعت شركة “أرما” المكلفة بتدبير النفايات المنزلية بامنتانوت والتي تستحسن ساكنة المدينة مستوى خدماتها، (شرعت) في عملية التحسيس والتوعية التي تباشرها سنويا على بعد اقل من اسبوع لاحتفال ساكنة المدينة بعيد الاضحى المبارك وما تعرفه هذه المناسبة من استنفار لتدبير القطاع على غرار باقي المدن في بلادنا.
ووفقا لمعطيات وفرتها مصادر جماعية لجريدة “شيشاوة الآن”، فإن شركة “أرما” التي تتمتع بثقة ساكنة المدينة على مستوى الخدمات، بالنظر لحجم الجهود التي تبذلها إدارة وأعوان الشركة من جهود، حيث يبدأ العمل بشكل يومي من الساعة الخامسة صباحا والى غاية الساعة الثانية بعد الزوال، وتحت مراقبة وتابع ميداني لمسؤول الشركة لتقييم الأداء.
وأضاف مصدرنا، أن الشركة تتوفر على بنية لوجستيكية كافية تسعفها في أداء وظيفتها بشكل اعتيادي على غرار باقي المدن، حيث تتوفر ذات المؤسسة على مستوى إمنتانوت على شاحنتين من الحجم الكبير واربعة من الحجم الصغير وشاحنة من نوع “لافوز” المختصة في تنقية سطح محيط الحلويات من أثر عصارة الازبال، والتي تدار من طرف مورد بشري يفوق 41 شخصا.
كما أنه في إطار تتبع وضعية النظافة على مدار اليوم وفي جميع احياء المدينة، خصصت إدارة الشركة لهذه المهمة في النصف الثاني من اليوم – من الساعة الواحدة زوالا والى غاية الخامسة مساء- شاحنة صغيرة تجوب شوارع المدينة لمراقبة وضعية الحاويات ودراجة للتدخل السريع تناط بها مهمة تدبير حالات الطوارئ من حرائق قد تعرفها حاويات الازبال او محيطها نتيجة الالقاء ببقايا الجمر داخل حاويات الازبال او في جنباتها. كما أنها وضعت للتفاعل مع ملاحظات رئيس الجماعة والسلطات وعموم المواطنين من خلال خط هاتفي وضع رهن إشارتهم وأشار فعاليات المجتمع المدني بالمدينة.
وفي تصريح هاتفي لمسؤول في شركة “أرما” أوضح أنه واستعدادا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فإن الشركة قد تعاقدت مع  شركة مكلفة بالتواصل للتحسيس وتوعية الساكنة بكيفية التعامل مع النفايات الناتجة عن ذبح الأضاحي وأهمية الانخراط الجماعي في هذا الاستحقاق السنوي الذي يعتبر النجاح فيه نجاحا لساكنة المدينة بالدرجة الأولى وللشركة ثانيا، وأن عملية التحسيس ستتخللها عمليات واسعة لتوزيع الاكياس البلاستيكية على المنازل من خلال اعوان الشركة واطرها الإدارية.
وكشف أنه لانجاح عملية التواصل أكثر فقد رصدت للعملية معدات لوجسيتية تضم دراجات معززة بلوحات إشهارية وتحسيسية وسيارات الخدمة مزودة بمكبر صوتي للقيام بجولات تواصلية تجول أزقة المدينة لذات الغرض وفقا لتعبيره.
وفي السياق ذاته قال ناشط جمعوي للجريدة، أن تدبير النفايات المنزلية بمناسبة عيد الأضحى المبارك يتطلب توحيد الجهود بين جميع المتدخلين من ساكنة بالدرجة الأولى وذلك بوضع الازبال في الاكياس البلاستيكية التي ستزود بها الشركة منازل المواطنين وفي الأماكن المخصصة لها، من جهة وكذا استنفار الشركة لأطقمها الإدارية والاعوان الى جانب السلطات الجماعية المعنية بالتواجد الميداني وابداء الملاحظات في حالة وجودها حتى تكسب المدينة رهان إمنتانوت بدون أزبال وفقا لتوصيفه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...