*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أساتذة “التعاقد” يحتجون أمام مديرية شيشاوة ضد “التوقيفات عن العمل” في حق زملائهم

  • السبت 11 فبراير 2023 - 20:20

نظمت التنسيقية الوطنية للأطر النظامية للأكاديميات – الفرع الاقليمي لشيشاوة- صباح اليوم السبت 11 فبراير، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة شيشاوة، وذلك تنديدا بالتوقيفات عن العمل وما وصفه المحتجون بالأحكام “الصورية الصادرة في حق الأستاذات والأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد”.

وأكد المحتجون انخراطهم في الخيارات النضالية للتنسيقية الوطنية بما فيها قرار التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد وأطر الدعم، الصادر اليوم السبت والقاضي بتمديد الإضراب لثلاثة أيام ابتداء من الإثنين المقبل وإلى غاية يوم الأربعاء 15 فبراير، ردّا على التوقيفات التي طالت أساتذة مقاطعين لعملية مسك النقط.

وأوضح بلاغ التنسيقية أن تمديد الإضراب، الذي سبق تمديده خلال المرحلة الأولى، سيكون مرفوقا باحتجاجات إقليمية، وجهوية، من أجل ” إسقاط مخطط التعاقد “.

وبخصوص إمكانية التراجع عن مقاطعة عملية مسك النقط، والامتناع عن تسليم النقط للإدارة، أكد البلاغ مواصلة الاستمرار في خطوة مقاطعة عملية تسليم النقط، وأن المساس بأي أستاذ هو بمثابة المساس بالتنسيقية ككل.

جدير بالذكر أن مقاطعة فئة من الشغيلة التعليمية لمنظومة مسار، ورفضها تسليم نقط المراقبة المستمرة، الخاصة بالأسدوس الأول، دفعت تلاميذ ثانوية عبد المومن بتونفيت إلى لاحتجاج، حيث خرجوا، اليوم، في مسيرة جابت شارع القرية، للمطالبة بتمكينهم من نتائج الدورة الأولى.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...