*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب يتفقد مرضى القصور الكلوي ويعاين سير أشغال تشييد منشأة معززة للعرض الصحي بشيشاوة

  • الإثنين 10 أبريل 2023 - 23:24

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الاثنين 10 ابريل، على زيارة المركزيين الصحيين لتصفية الدم بكل من إمنتانوت وشيشاوة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد الشاكري مدير المستشفى الإقليمي محمد السادس، محمد الموس المندوب الإقليمي للصحة، الهاشمي أورايس رئيس قسم التجهيزات بالعمالة، سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة شيشاوة، احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي، باشا المدينة،حاام العمارة رئيس جمعية القصور الكلوي بشيشاوة الى جانب الأطر المسيرة المركزيين.
الزيارة العاملية همت في مستهلها تفقد وضعية مرضى القصور الكلوي والاطمئنان على حالتهم الصحية وظروف تمكينهم من الخدمات المرفقية في هذين المرفقين المطبوعين بالحساسية الخدماتية، وابدائه لمقترحات وملاحظات تهم تجويد الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المرضى بكلى المركزين. كما أعطى تعليماته للجهات الصحية المختصة بأخذ هذه الأخيرة محمل الجد، خاصة وأن الإقليم في طريقه الى سد الخصاص الحاصل على مستوى الخدمات الموجهة لهذه الفئة في أفق انهاء أشغال تشييد مركز جديد متكامل التجهيز بجوار المستشفى الإقليمي، يكون بديلا للمركز الحالي بشيشاوة وبمواصفات صحية معمول بها وطنيا ويراعي أدمية المرضى وظروف استشفائهم.
هذا وعقب ذلك تفقد عامل الإقليم سير أشغال تشييد المركز الجديد لتصفية الدم بشيشاوة، والممول من طرف صندوق تقليص الفوارق المجالية، حصة تعزيز الصحة الاقليمية، والذي سيتم ما بين 28 و30 سريرا، عند انتهاء اشغاله التي فاقت 50 بالمائة. على أمل أن يحول نزلاء المركز الحالي الى المركز الجديد بعد انتهاء الاشغال في أفق الصيف المقبل على ابعد تقدير.
وفي السياق ذاته تفقد ذات المسؤول لترتيب مركز تصفية الدم بامنتانوت، المرضى واستفسر الأطر الصحية وشبه الصحية العاملة به بشأن معطيات تقنية تهم عدد المستفيدين وكيفية تدبير الخدمات المرفقية في ظل شهر رمضان الفضيل.
يذكر أن مركز تصفية الكلي بإمنتانوت جرى تشييده من طرف أحد المحسنين وتشرف على تسييرها جمعية أمل الوطنية، وييستفيد من خدماته 28 نزيلا، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ومن شأن تعزيز العرض الصحي الموجه القصور الكلوي في شخص المركز الجديد بإقليم شيشاوة أن يشبع في الظرف الراهن حاجيات الإقليم من هذه الخدمة عند دخوله للخدمة الصيف المقبل.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...