*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة يفتتح مركز الدعم المقاولاتي و التنمية الاقتصادية المحلية

  • الجمعة 14 أبريل 2023 - 14:14

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

في إطار الشراكة القائمة بين جهة مراكش آسفي والبنك الدولي، قام عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة، اليوم الجمعة 14 ابريل، بافتتاح “مركز الدعم المقاولاتي و التنمية الاقتصادية المحلية “، بمدينة شيشاوة، وذلك بحضور عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية،  المنتخبون، والسلطة المحلية.

و يندرج هذا المركز ضمن البرنامج الثالث لا مبادرة_الوطنية للتنمية البشرية باقليم_شيشاوة  والمتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” و الهادف الى ضم جميع الفاعلين في المجال المقاولاتي لتقديم مجموعة الخدمات التي تساهم في ترجمة أفكار الشباب إلى مشاريع قائمة .
وتتحدد مهام هذا المركز في  التحسيس والتكوين للشباب وكذلك تسهيل عملية إحداث المقاولة، الاستفادة من ورشات تقنية متعددة و حصص دعم للمستفيدين في كل ما يخص المقاولة وكذا حصص توجيه مع عمليات دعم فردية لكل شاب و ذلك لتطوير الحس و المهارات المقاولاتية لدى الشباب. الى جانب ذلك فإن المركز يوفر أيضا عملية المواكبة للمشاريع القائمة لتطويرها و ضمان استمراريتها ونجاحها .
ومن شأن انشاء هذا المركز الذي ساهم في إخراجه لحيز الوجود تضافر جهود عدد من الفاعلين، خلق ملتقى للتفاعل بين مختلف البرامج المعتمدة من طرف جميع المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب لتعزيز عرض الاقليم من الخدمات الموجهة من طرف المراكز الموازية منها فضاء تشغيل الشباب بامنتانوت و مؤسسة البحث والابتكار في العلوم والهندسة التي تندرج في محور ريادة الأعمال .

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...