*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

منكوف يواصل حصد الأغلبية المطلقة لدورات مجلس اسيف المال ويصف المعارضة بتيار”التخربيق”

  • الخميس 4 مايو 2023 - 19:31

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

صادق أعضاء المجلس الجماعي لأسيق المال وبأغلبية مطلقة لأعضائه على النقط المدرجة في جدول أعمال دورة ماي العادية، وذلك في دورة ترأس اشغالها اليوم الخميس 4 ماي، حسن منكوف رئيس الجماعة وبحضور 16 عضوا من أصل 18 عضوا وبحضور قائد قيادة اسيف المال ممثلا للسلطة المحلية.

هذا فقد استهلت أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة اسيف المال بتقديم الرئيس لمختلف الأنشطة الجماعية والاقليمية التي قام بها الرئيس وفقا المقتضيات المتعلقة بالقانون التنظيمي 113-14 الخاص بالجماعات الترابية. وعقبها تناول المجلس بصفته سلطة تقريرية  في كل القضايا ذات السلطة بالتكبير الجماعي جدول أعمال الدورة والمحددة في اربع نقط، تهم الأولى تحويل اعتماد مالي برسم 2023، فيما همت النقطة الثانية الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة من اجل تدبير المركز السوسيورياضي صنف E المتواجد بدوار زیلاوت (مركز الجماعة ).

وخصصت النقطة الثالثة للتداول في شأن تحويل سيارة المصلحة ذات الرقم ج201344 من سيارة إسعاف إلى سيارة نفعية خاصة بالإدارة، فيما همت النقطة الرابعة التداول والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة حول إحداث وتجهيز وتسيير وحدات التعليم الأولي وربطهما بالماء والكهرباء.
وقد صوت على نقط جدول الأعمال بالأغلبية المطلقة، حيث صوت لصالح نقط جدول الأعمال 13 عضوا من أصل 16 عضوا. وهي نتيجة اعتبرها حسن منكوف رئيس الجماعة في تصريح للجريدة حالة انسجام واجماع تام بين مكونات المجلس نحو التنزيل الفعلي لبرنامج عمل الجماعة والذي يحتاج الى توحيد الجهود كل من موقعه وبحسب الصلاحيات والاختصاصات الموكولة له.

ذات المسؤول الجماعي صرح للجريدة أن من وصفهم بالجهات التي نصبت نفسها ناطقة باسم مصلحة ساكنة الجماعة بالجهات المدفوعة ممن وصفه بتيار “التخربيق” دون ان يحدد هوية الجهات المقصودة رغم الحاحية الجريدة بتسميتها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...