*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

اللجان المحلية بمجاط وامنتانوت تقود حملة تحسيسية لمراقبة حمولات وأسعار النقل وسط ارتياح الساكنة والمهنيين

  • الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 19:13

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

في إطار تفعيل الأدوار المنوطة باللجان المحلية للمراقبة وبتعليمات من بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، باشرت لجان المراقبة المحلية بكل من دائرتي مجاط وامنتانوت عمليات مراقبة واسعة لمراقبة اسعار نقل الأشخاص والبضائع ومدى توفر شروط السلامة على مستوى مركبات النقل المزدوج الموجهة للمداشر والقرى الجبلية النائية والمعروفة بالوعورة التضاريسية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي  للدائرتين الاداريين.

هذا ففي مركز مجاط قاد كل من رئيس دائرة مجاط وقائد القيادة ضمن لجنة تضم ايضا عناصر سرية الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، حملة تحسيسية في صفوف أرباب النقل بكل فئاتهم وخاصة أرباب النقل المزذوج، حيث تم تحسيسهم بخصوص صورة احترام حمولة العربات والسرعة القانونية واتخاذ الاحتياطات اللازمة تفاديا للمخاطر المحتملة.

وفي السياق ذاته قام كل من رئيس دائرة إمنتانوت وباشا المدينة وقائدي الملحقة الإدارية الأولى والثانية بإمنتانوت الى جانب فرقة السير والوان لمفوضية الشرطة بإمنتانوت والدرك الملكي والقوات المساعدة، بالتحسيس لفائدة المواطنين والمهنيين ومعاينة حمولة العربات بمداخل المدينة.

عملية التحسيس والمراقبة لقيت استحسانا واسعا من لدن المواطنين ومهنيي النقل بكل أصنافه وفعاليات المجتمع المدني بإمنتانوت ومجاط، وذلك بالنظر لأهميتها، ولما تمثله من قطع الطريق على بعض المنتسبين لقطاع النقل ممن لا يتقيدون بالشروط المعمول بها من التقيد بالحمولة الموصى بها سواء في نقل الأشخاص أو البضائع والأسعار المعمول بها والتي تراعي القدرة الشرائية للمواطنين.

جدير بالذكر أن دائرتي إمنتانوت ومجاط تعرفون هذه الايام توافدا كبيرا لأبناء مدارسها وجماعاتها الترابية بمشاركة ذويهم مناسبة عيد الاضحى المبارك الذي يشكل فرصة دينية وشعائرية لصلة الرحم، كما أنها تشكل فرصة كبيرة للرواج التجاري بمركزي إمنتانوت ومجاط.

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...