*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات المحلية بكل من مجاط والسعيدات تقود عمليات تحسيس ومراقبة ليلية لحفر الثقوب المائية العشوائية وتحجز آلية – صور

  • السبت 5 أغسطس 2023 - 18:24

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أسرت مصادر مأذونة لجريدة “شيشاوة الآن”، أن السلطات المحلية وفي إطار تنزيلها لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش والقاضي بالحزم في تدبير الموارد المائية والقطع مع السلوكيات العشوائية المستهدفة لهذه المادة الحيوية، باشرت عمليات مراقبة الضيعات الفلاحية على مستوى قيادتي السعيدات ومجاط.
هذا فقد انطلقت عمليات المراقبة  من طرف اللجان المحلية المحدثة قرابة الساعة التاسعة من مساء أمس الجمعة إلى الساعة الواحدة من صباح اليوم السبت 5 غشت، حيث ضمت اللجان الميدانية قائد القيادتين وأعوان السلطة بمختلف رتبهم (مقدمين وشيوخ) الى جانب افراد القوات المساعدة. وتقوم هذه اللجان بعمليات مراقبة ميدانية لمعاينة مدى وجود الآليات المختصة في عملية حفر الثقوب المائية غير المرخص لها، خاصة وأن تراب القيادتين (مجاط والسعيدات) يعرف وجود العشرات من الضيعات الفلاحية من كل الصنوف، وكذا تحسيس ساكنة للمداشر وارباب المحلات التجارية بهذه الأخيرة بضرورة الاخبار عن عمليات حفر الثقوب المائية العشوائية، في إطار التعاون مع السلطات وحماية للثروة المائية.
وقد أسفرت عمليات المراقبة الميدانية عن حجز السلطات المحلية لقيادة السعيدات لآلة حفر الثقوب المائية، جرى ضبطها على مستوى احدى الضيعات الفلاحية وحرر محضر قانوني في النازلة وجرى ايداعها في المحجز الجماعي للسعيدات.
وإلى ذلك أشادت الساكنة والفعاليات المدنية على مستوى القيادتين بالعمل الميداني النوعي للسلطات المحلية والذي من شأنه ايقاف مظاهر الاستغلال العشوائي للثقوب المائية وسرعة تجاوبها مع توجيهات الخطاب الملكي السامي بهذا الخصوص.


 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...