*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب وبن الطالب يترأسان فعاليات اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج في مقر عمالة شيشاوة

  • الخميس 10 أغسطس 2023 - 16:38

 عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الخميس 10 غشت، بمقر عمالة شيشاوة، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك الى جانب عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة ونائب رئيس المجلس الإقليمي، وبحضور زكرياء العجل القائد الإقليمي للدرك الملكي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية وممثلي الجالية بإقليم شيشاوة.
اللقاء افتتحه عامل إقليم شيشاوة بكلمة ترحيبية لممثلي الجالية من ابناء إقليم شيشاوة، حيث استحضر المكانة التي يوليها جلالة الملك لرعاياه من أبناء الجالية خارج الوطن وداخله باعتبارهم رأسمال من الكفاءات والذين استطاعوا في اكثر من تجربة تمثيل وطنهم خير تمثيل في دول المهجر ورأسمابا ايضا يساهم في الديوانية الاقتصادية للمغرب عبر الاستثمارات التي تحدثها الجالية وكذا التحويلات المالية لذويهم.
المسؤول الإقليمي أكد للمحافظة بهم من الجالية أن هذا اللقاء هو باب من الأبواب المفتوحة التي تضعها الدولة المغربية في وجه رعايا جلالة الملك لعرض التحديات ومختلف المشاكل التي تواجههم في استثماراتهم لتدليل صعابها وكذا الخدمات الإدارية في إطار الضوابط القانونية الجاري بها العمل.
والى ذلك تدخل عدد من مغاربة المهجر ممن شارك في اللقاء واستعرضوا مشاكلهم اليومية وخاصة المشاكل ذات الصبغة الإدارية، من فرط تعقد المساطر وطول آجالتها في بعض الأحيان وعدم وعي بعض الموارد البشرية في بعض الادارات بأهمية الزمن بالنسبة للمهاجر المغربي الذي يستفيد من عطلة ضيقة وما يرجوه منها من استكمال لإحراءات تهم استثماره اما في عقارات او قطاع الخدمات أو التجارة.
في مقابل ذلك اشاد أبناء الجالية في كلماتهم بمستوى استقبالهم من طرف السلطات الإقليمية وحجم الانصات وفعالية اللقاء، حيث تدخل العديد من رؤساء المصالح الخارجية وتعهدا بالنظر .في مشاكلهم المعروضة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...