*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بطار رئيسا لمصلحة الميزانية والمحاسبة وعطارد رئيسا لمصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيزات والممتلكات بمديرية شيشاوة

  • الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 08:56

أشرف مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، بحضور عدد من رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية، على حفل تنصيب كل من:
–  أحمد عطارد، رئيسا لمصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيزات والممتلكات بمديرية شيشاوة.
–  محمد بطار ، رئيسا لمصلحة الميزانية والمحاسبة بالأكاديمية.
– عبد الاله غرنيق، رئيسا لمصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيزات والممتلكات بمديرية الحوز.
– انوار وريد، رئيسا لمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بمديرية اليوسفية.
– إبراهيم حماتي رئيسا لمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بمديرية الحوز.
وبهذه المناسبة، تقدم مدير الأكاديمية بكلمة توجيهية ذكر فيها بالسياق الذي جاءت فيها هذه التعيينات، مؤكدا على مواصلة الانخراط في مختلف الأوراش التربوية بمقاربة عمل متجددة ومرتكزة على الفعالية والنجاعة لتحقيق الأثر المنشود وضمان جودة التعلمات، كما ركز على أهمية الارتقاء بخدمة المرتفقات والمرتفقين ونهج ثقافة الإشراك وتوسيع قاعدة التعبئة والتواصل والتنسيق مع جميع الفاعلين والمتدخلين والفرقاء الاجتماعيين وشركاء المنظومة التربوية.
وبعد ذلك، قدم مدير الأكاديمية، لمحة عن المسار المهني للسادة رؤساء المصالح الجدد:
– أحمد عطارد، مهندس رئيس من الدرجة الممتازة خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية تخصص الهندسة المدنية.، شغل منصب رئيس مصلحة التخطيط والبناءات والتجهيز والممتلكات بمديرية شيشاوة خلال المدة 2007-2013.
– محمد بطار، ملحق الاقتصاد والادارة، استهل مشواره المهني بالمديرية الاقليمية شيشاوة حيث كان مكلفا بمكتب إعداد الميزانية والمحاسبة وراكم تجارب هامة في التسيير المالي والمادي والمحاسباتي بمديرية شيشاوة، قبل أن ينتقل الى المديرية الإقليمية الحوز كمسير المصالح المادية والمالية، بعد ذلك التحق بالأكاديمية ليتم تكليفه بتدبير شؤون مصلحة الميزانية والمحاسبة.
– عبدالإله غرنيق متصرف، خريج المدرسة الوطنية للإدارة بالرباط، حاصل على الإجازة في علم الاجتماع بجامعة القاضي عياض، كان مكلفا بتدبير مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والتجهيزات والبناءات و الممتلكات بالحوز.
– أنوار وريد، متصرف تربوي من الدرجة الممتازة، حاصل على الإجازة في القانون الخاص، مدير ثانوية إعدادية، كان مكلفا بمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية الإقليمية الحوز، وراكم تجربة مهمة في تدبير المؤسسات التعليمية.
– إبراهيم حماتي، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في اللسانيات، متصرف تربوي له تجربة هامة في تدبير المؤسسات التعليمية، حيث اشتغل كحارس عام للخارجية ثم مدير لثانوية تأهيلية بشيشاوة.
وفي كلمته التأطيرية بهذه المناسبة، حث مدير الأكاديمية المسؤولين الجدد على بذل كل جهودهم للإسهام في ورش الإصلاح إقليميا وجهويا، وتسخير كل مؤهلاتهم للتنزيل الأمثل لبرامج العمل المنبثقة عن خارطة الطريق 2022-2026. كما ركز في كلمته التوجيهية على أهمية أن يشتغل المسؤولون الجدد مع زملائهم في إطار فريق متكامل منسجم بمقاربة متمركزة حول تحقيق الجودة وضمان الأثر الإيجابي لكل التدخلات والوسائل التي يتم تعبئتها وتسخيرها لفائدة المدرسة العمومية.
وفي الختام، أشار المدير إلى أن المرحلة تقتضي مضاعفة الجهود لتعزيز ظروف التمدرس الجيدة من جهة ولمواصلة تنزيل البرامج التربوية للإصلاح من جهة ثانية.​

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...