*/

الرئيسية > دولية

“داعش”يمنح صكوكا للتوبة لمن يعلن توبته ويتوقف عن قتاله بسوريا

  • الجمعة 11 يوليو 2014 - 18:01

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة، عن منحه صكوك توبة لمن يعلن توبته عن قتاله من جانب فصائل المعارضة المسلحة في محافظة دير الزور شرقي سوريا، أو كما يطلق عليها التنظيم اسم “ولاية الخير” التي سيطر التنظيم على معظم مساحتها، حسبما ذكرت صحيفة القدس العربي.
وفي بيان أصدره ونشرته مواقع تابعة له على شبكات التواصل الاجتماعي وتنسيقيات الثورة الإعلامية، قال التنظيم: “تُعلم الدولة الإسلامية كل من يريد التوبة أو أعلن توبته من الفصائل المسلحة الموجودة في ولاية الخير، أن الدولة فتحت باب التوبة، وعليه تسليم سلاحه في مدة أقصاها أسبوع من تاريخ صدور البيان”.
واعتبر التنظيم أن كل من لا يستجيب للبيان، أو له علاقة بإخفاء سلاح أو تستر على من أخفاه، بعد انتهاء مهلة الأسبوع “خلية نائمة معادية للدولة الإسلامية”.
وختم بيانه بعبارة تهديد “قد أعذر من أنذر”.
وقدم داعش طريقة التوبة من خلال إحضار صورتين شخصيتين، وصورة البطاقة الشخصية إلى مكتب المعلومات بالمحكمة الإسلامية التابعة للتنظيم، لم يحدد مكانها، بغرض التوثيق حتى لا يتعرض له “جنود الدولة” لاحقاً.
وطلب ممن أخذ ورقة توبة قبل صدور هذا البيان أن يوثقها في المحكمة الإسلامية بمدينة الميادين التابعة لمحافظة دير الزور، وإلا تعتبر ملغية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...