*/

الرئيسية > دولية

باريس تمنع وقفة مع غزة

  • الجمعة 18 يوليو 2014 - 18:43

أعلنت محافظة الشرطة في باريس منع مظاهرة مساندة لغزة كان من المتوقع تنظيمها السبت. وأرجعت هذا المنع إلى “مخاطر المس بالأمن العام التي بالإمكان أن تفرزها”.
القرار لم يرض منظمي المظاهرة، الذين أعلنوا اللجوء إلى القضاء الإدراي بشكل عاجل وفق ما يسمح به القانون الفرنسي، معتبرين أن القرار “يعارض الحريات الأساسية”.
وكان وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف دعا محافظي الشرطة إلى النظر في طلبات تنظيم المظاهرات عبر التراب الفرنسي “كل حالة على حدا”، وفوض لهم منع تلك التي لا تجتمع كل الشروط حتى في ظروف عادية ودون انفلاتات.
وكانت أحداث عنف اندلعت الأحد الماضي على هامش مظاهرة تضامنية مع غزة. وكادت أن تندلع مواجهات عنيفة بين عناصر محسوبة على فصيل لنشطاء متشددين، يدعى “رابطة الدفاع عن اليهود” وبعض المتظاهرين من الشباب ذي الأصول العربية والمتعاطف مع القضية الفلسطينية.
أعربت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس عن “قلق فرنسا الكبير حيال القرار الإسرائيلي البدء بتدخل بري في غزة”، داعية إسرائيل إلى “ممارسة أكبر قدر من ضبط النفس”.
وقال المتحدث باسم الخارجية رومان نادال في بيان إن “فرنسا تعرب عن قلقها الكبير حيال القرار الإسرائيلي البدء بتدخل بري في غزة”، مضيفا أن “حماية السكان المدنيين وتفادي سقوط ضحايا جديدة هما أمران أساسيان”.
وأكد بيان الخارجية أن الوزير لوران فابيوس سيتوجه الجمعة إلى المنطقة “دعما للجهود من أجل وقف فوري لإطلاق النار وتهدئة دائمة تلبي الحاجات الأمنية لإسرائيل والحاجات الإنسانية والاقتصادية للفلسطينيين”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...