*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجتمع المدني”يستغرب”إقصائه من طرف رئيس المجلس البلدي لتنظيم مهرجان شيشاوة

  • الجمعة 15 أغسطس 2014 - 23:27

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

استغربت عدد من وجوه المجتمع المدني بمدينة شيشاوة من اقصائها في الاعداد لعقد الجمع العام الاستتنائي لمنتدى شيشاوة للثقافة والفنون الذي يسهر على تنظيم مهرجان المدينة، حيث عبرت فعاليات جمعوية كانت تود الحضور لأشغال الجمع الذي انعقد مساء اليوم الجمعة 15 غشت بمقر بلدية شيشاوة، (عبرت) عن استنكارها الشديد من الإقصاء الذي اعتبروه ممنهجا ضدهم من طرف رئيس المجلس البلدي لشيشاوة، حيث تم إقصائهم حتى يتم انتخاب أعضاء جدد تم الكشف عنهم بعينهم أياما قبل انعقاده، مشيرين أنهم (الأعضاء الجدد) ينتمون للتيار الحاكم بالمجلس البلدي وأن المكتب المسير تم وضع بعض أعضائهم ضمن اللائحة قبل تأسيسه .

وفي هذا الصدد، فقد أكد العديد من الفاعلين الجمعويين ل “شيشاوة الآن”، أن رئيس المجلس البلدي لشيشاوة مارس الإقصاء والتهميش والميز مرة أخرى في حق المجتمع المدني بالمدينة، وأنه ضرب عرض الحائط المذكرة العاملية الموجهة له من طرف عبد الغني الصبار عامل الإقليم بخصوص عقد جمع عام استتنائي وإقحام جميع هيئات المجتمع المدني ضمن تشكلة المكتب المسيير لمنتدى شيشاوة للفنون والثقافة الذي ينظم فعاليات المهرجان السنوي للمدينة .

عبر عن رأيك

7 thoughts on “المجتمع المدني”يستغرب”إقصائه من طرف رئيس المجلس البلدي لتنظيم مهرجان شيشاوة

  1. فعاليات المجتمع المدني غير راضية على المكتب المسير لجمعية المهرجان حيت أنهم لم يعلموا من أي أحد ولقد كرر رئيس المجلس البلدي لشيشاوة نفس الخطء والغلط الذي فعله في السابق جلب مطرح الأزبال لهذه المدينة ولكن نحن الشيشاويين لا نريد مهرجان بل نريد أوراش كبرى ومشاريع تنموية تساهم في الرواج الاقتصادي والاجتماعي والتوسع العمراني والمحافظة على البيئة وكذالك المساهمة في التنمية المستدامة وتشجيع المباذرة الوطنية للتنمية البشرية والعمل على جلب المستثمرين والرقي بهذه المدينة النقية الهواء والعزيزة علينا إلى مستقبل زاهر نحن الشيشاويون لن نتنازل أبدا وسنخوض مسيرات سلمية دفاعا عن حقوقنا المشروعة وسندافع الدفاع المستميت لحماية المال العام.

  2. اللعبة باينة للعيان بن ايوب دار رئيس وامين مال دياولو / الخبار فراسك / تمخارت فين مامشا بحال المنشار ولكن قرايت بولحية وصلتو للزوبية .. ايوا جمع قلوعك راه مابقاتش تدير بعض الاعضاء جنبك وتقول راه انا محافظ على الاغلبية لا لا لا انك لسوف ترحل خلال الاستحقاقات القادمة. اما الشواش غير معمرين به الشقف هو والدكتور الكبير ديالنا هههه

  3. احسن ما فعله الهلال اما هداك الشلاهبي ديال بن ايوب باقي باغي ياكل رغم ان ايامه اصبحت معدودة، اجي بعدا الى مدار الشواش شكون غادي يقبل ليه الاختلاس ديال المال العام وشكون غادي يمضي فالشيكات من غير الشواش و الدكتور. وشكون غادي يقبل ليه يدير الحملة الانتخابية بفقرات المهرجان ويتصور كيفرق الدقيق وعملية الختان الى غير ذلك … اما الزردة اللي كيدير فدارو وكيعرض على العامل ورئيس الجهة والاكل والشراب من النوع الرفيع هي على حساب فلوس المهرجان . غاديك نشوفوك ا الشواش واش غادي تكون ديب ولا نعجة .. واخا باينة لينا من دابا ولكن ماغاديش نزربو ها الايام جايا مبقا والو انشاء الله

  4. القانون الاساسي يتناقض مع مكونات المكتب هده مهزلة وللاشارة لم تتم مناقشة ل التقرير الادبي و لا المالي

  5. بعض الاشخاص في شيشاوة اصبح هدفهم ليس ممارسة المعارضة والنقد الايجابي لتسيير الشان المحلي ولكن هذفهم هو الظهور بمظهر المدافع عن مصلحة المواطن والمال العام في حملة انتخابية مبكرة رغم ان الوجوه الجديدة هي من صميم المجتمع المدني ولم نسمع عنهم اي اتهام باهدار المال العام ولذلك وجب منحهم فرصة لاظهار حسن نيتهم والغريب في الامر ان الاشخاص الذين يدعون الخوف عن المال العام تاريخهم اسود في التسيير والاختلاس والمواطن الشيشاوي ليس بالغبي فهو يعرف الشريف من اللص ولذلك اقول لكم الله يعطينا وجهكم قهرتونا والفاهم يفهم …………..

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...