*/

الرئيسية > news

التامك يغري الأطباء بدخول”السجن”

  • الخميس 4 سبتمبر 2014 - 00:03

قرر محمد صالح التامك، المندوب العام لإدراة السجون وإعادة الإدماج، رفع تعويضات الأطباء والبياطرة المتعاقدين مع المؤسسات السجنية، لتجاوز حالة الحيف التي كانت تمس هذه الفئة خلال الفترة السابقة، إذ كان عدد كبير منهم يفضل العمل بعيدا عن هذه المؤسسات، بدل « صداع الراس » دون جدوى.

وشجعت المندوبية الأطباء العامين والمتخصصين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين بالنسبة للمؤسسات السجنية الفلاحية، من خلال تقديم مجموعة من الإغراءات في شكل تعويضات شهرية تصل إلى 1500 درهم بالنسبة للأطباء المتخصصين من الصنف الأول.

ومن المقرر حسب ما اكدت على ذلك يومية “الصباح” أن يصادق المجلس الحكومي، خلال الإجتماع القادم على مشروع مرسوم بهذا الشأن تقدمت به رئاسة الحكومة التي تعتبر المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماح من المؤسسات التابعة لها.

ويهدف المشروع تجاوز الصعوبات المطروحة على مستوى توظيف الأطباء القارين والنقص الحاصل في هذاالمجال.

وأقرت المندوبية تعويضا شهريا للمتعاقدين يؤدى كل ثلاثة أشهر وتحدد مقاديره بالنسبة للأطباء العامين وجراحة الأسنان في 1200 درهم شهريا والف درهم للصنف الثاني و800 درهم للصنف الثالث، وتحدد المبالغ بالنسبة للأطباء المتخصصين في 1500 درهم للصنف الأول و1200 للصنف الثاني والف درهم شهريا للصنف الثاني.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...